أمريكا: وزير الدفاع يتجنب تأكيد أو نفي إرسال قوات إلى كولومبيا

أمريكا: وزير الدفاع يتجنب تأكيد أو نفي إرسال قوات إلى كولومبيا

لم يؤكد وزير الدفاع الأمريكي المؤقت باتريك شاناهان أمس الثلاثاء، ولم ينف مسألة إرسال قوات من بلاده إلى كولومبيا، بعد الجلبة التي أثارتها ملاحظة في دفتر مستشار الأمن القومي جون بولتون كتب فيها “5 آلاف جندي إلى كولومبيا”. وقال شاناهان: “لم أناقش هذه الأمور مع السيد بولتون”، ولم يجب أيضاً عما إذا كان قد ناقش هذا الخيار مع…




ملاحظة المستشار الأمريكي بولتون على إرسال جنود إلى كولومبيا (تويتر)


لم يؤكد وزير الدفاع الأمريكي المؤقت باتريك شاناهان أمس الثلاثاء، ولم ينف مسألة إرسال قوات من بلاده إلى كولومبيا، بعد الجلبة التي أثارتها ملاحظة في دفتر مستشار الأمن القومي جون بولتون كتب فيها “5 آلاف جندي إلى كولومبيا”.

وقال شاناهان: “لم أناقش هذه الأمور مع السيد بولتون”، ولم يجب أيضاً عما إذا كان قد ناقش هذا الخيار مع أحد آخر في إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وتظهر صور التقطتها وسائل إعلام عدة في مؤتمر صحافي أمس في البيت الأبيض الأمريكي بعد تكبيرها، كتابة أمرين في ملاحظة بولتون “أفغانستان، أهلاً بمفاوضات السلام مع طالبان” و”5 آلاف من القوات إلى كولومبيا”.

يذكر أن كولومبيا حليف رئيسي الولايات المتحدة في أمريكا اللاتينية واعترفت حكومتها بعد الولايات المتحدة بخوان غوايدو رئيس البرلمان الفنزويلي رئيساً شرعياً للبلاد، بعد إعلان الأخير نفسه رئيساً مؤقتاً.

ولم يرد البيت الأبيض على أسئلة أمس الثلاثاء عن هذا الأمر، وأكد وزير الخارجية الكولومبي كارلوس هولميس تروخييو، أن الولايات المتحدة لم تطرح مسألة إرسال جنود، وقال: “لن أتنبأ بالمستقبل، نجهل في كولومبيا سبب ومدى هذه الإشارة، لا نعرف شيئاً آخر على الإطلاق”.

وأضاف “لن أستبق شيئاً، ما تزال مسألة حساسة، وأؤكد مجدداً أننا لا نعرف سبب ومدى هذه الإشارة في دفتر السيد جون بولتون أثناء مؤتمر صحافي”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً