صحيفة ألمانية تنتقد مسارعة الدول في الاعتراف بغوايدو رئيساً مؤقتاً لفنزويلا

صحيفة ألمانية تنتقد مسارعة الدول في الاعتراف بغوايدو رئيساً مؤقتاً لفنزويلا

انتقدت صحيفة شتوتغارتر تسايتونج الألمانية في عددها الصادر اليوم الأربعاء، سرعة اتباع عدد من الدول الأوروبية لخطوة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الاعتراف بخوان غوايدو الذي أعلن نفسه رئيساً مؤقتاً لفنزويلا، ودعوة تلك الدول إلى إقصاء الرئيس نيكولاس مادورو. وقالت الصحيفة إن “سرعة اتباع عدة دول أوروبية، بينها ألمانيا وفرنسا وإسبانيا، وليس الاتحاد الأوروبي ككل، لسياسة …




رئيس البرلمان الفنزويلي خوان غوايدو(أرشيف)


انتقدت صحيفة شتوتغارتر تسايتونج الألمانية في عددها الصادر اليوم الأربعاء، سرعة اتباع عدد من الدول الأوروبية لخطوة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الاعتراف بخوان غوايدو الذي أعلن نفسه رئيساً مؤقتاً لفنزويلا، ودعوة تلك الدول إلى إقصاء الرئيس نيكولاس مادورو.

وقالت الصحيفة إن “سرعة اتباع عدة دول أوروبية، بينها ألمانيا وفرنسا وإسبانيا، وليس الاتحاد الأوروبي ككل، لسياسة الرئيس الأمريكي (دونالد) ترامب وفرض مهلة على الرئيس (الفنزويلي نيكولاس) مادورو والتدخل بشكل صارخ في الشؤون الداخلية لدولة، هو أمر ملفت للنظر”.

وأضافت أن ترامب ربما يكون على حق في أن يفكر بأن “ديكتاتورية مدمرة” تحكم في فنزويلا، لكن يجب أن يعود الأمر لشعوب مثل تلك الدول في أن تتخلص من حكامها غير المحبوبين، وأن تحسم القضايا السياسية الداخلية بنفسها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً