آخر الأخبار العاجلة

الصحة تكشف عن 1,750 إصابة جديدة بـ كورونا شراكة بين متحف المستقبل و طرق دبي تستشرف مستقبل التنقل الذكي سلطان القاسمي يصدر مرسوماً أميرياً بشأن تشكيل مجلس أمناء مجلس الشارقة للتعليم ماذا تفعل في عشر ذي الحجة 2022؟ مذكرة تفاهم بين التغير المناخي ووزارة الزراعة الفليبينية ماي دبي تجدد رعايتها لنادي شباب الأهلي جامع الشيخ زايد الكبير الأول إقليمياً والرابع عالمياً ضمن فئة أبرز 25 منطقة جذب للسياح حمدان بن محمد يطلق مبادرة دبي جلوبال رئيس الدولة ونائبه يعزيان ملك الأردن في ضحايا حادث تسرب الغاز بميناء العقبة قبر عميد الأدب العربي طه حسين مهدد بالإزالة

image

صادرت الشرطة القبرصية ومكتب التحقيقات الفدرالي (إف بي آي) خوادم تستضيف مواقع إلكترونية تبيع بيانات شخصية مخترقة لـ24 مليون أمريكي تبلغ قيمتها 19 مليون دولار، كما أعلنت الشرطة اليوم.

وكتبت الشرطة، على «تويتر»، أنها قدمت «مساهمة كبيرة» في عملية دولية لمكتب التحقيقات الفدرالي كانت تهدف إلى إغلاق سوق تبيع أسماء ملايين الأمريكيين وأرقام ضمانهم الاجتماعي وتواريخ ميلادهم.

وقال رئيس وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية في الشرطة، أندرياس أناستاسيادس، لوكالة الأنباء القبرصية: «يحقق مكتب التحقيقات الفدرالي في سرقة بيانات شخصية واختراق بيانات إلكترونية لـ24 مليون مواطن أمريكي، سُرِقت وعرضت للبيع لخدمات أو أفراد آخرين لأهداف مختلفة».

وأضاف: «خزّنت هذه البيانات في أربعة مواقع إلكترونية في قبرص، حيث أمكن وقف هذه النشاطات بالتعاون مع مكتب التحقيقات الفدرالي وبعد إجراء تحقيق».

وأشار إلى أن «بيع هذه البيانات لم يعد متاحاً وصودرت كل الأدلة اللازمة».

وصودرت الخوادم الموجودة في قبرص التي تستضيف هذه المواقع. وقال أناستاسيادس إن مدير الخوادم، وهو مقيم في قبرص، تعاون مع الشرطة.

وتابع: «التحقيق استمر ستة أشهر فيما يخص الشرطة القبرصية… القضية ما زالت مستمرة حتى تحل تماماً»، من دون الإبلاغ عن أي توقيفات.

من جانبه، قال مكتب المدعي العام الأمريكي في فلوريدا إن ما يسمى سوق SSNDOB التي تتألف من سلسلة مواقع إلكترونية تبيع أكثر من 20 مليون رقم ضمان اجتماعي، «ضُبطت وفُكِّكت».

وأدرجت هذه السوق المعلومات الشخصية لنحو 24 مليون فرد في الولايات المتحدة، ما أدى إلى أكثر من 19 مليون دولار من عائدات المبيعات، وفق المكتب.

وأوضح أن «العملية الدولية لتفكيك هذه البنية التحتية وضبطها جاءت نتيجة تعاون وثيق مع سلطات إنفاذ القانون في كل من قبرص ولاتفيا».

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/varieties/2022-06-09-1.4452907

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single