سامسونج تستحوذ على شركة لتحسين التقريب في الكاميرات المزدوجة

سامسونج تستحوذ على شركة لتحسين التقريب في الكاميرات المزدوجة

أصبحت الكاميرات المزدوجة جزء رئيسي من الهواتف الذكية اليوم، ولأن التصوير أحد أهم استخداماتها وجودة الصورة عامل حاسم في اتخاذ القرار الشرائي، تعتزم سامسونج التحسين من جودة صور كاميراتها عبر استحواذها على شركة تطور عدسات بتكبير بصري مميز.كشفت المصادر المطلعة أن شركة سامسونج استحوذت على الشركة الاسرائيلية Corephotonics المتخصصة بتقنيات الكاميرات بمبلغ 155 مليون دولار. ومن أبرز منتجات …

alt

أصبحت الكاميرات المزدوجة جزء رئيسي من الهواتف الذكية اليوم، ولأن التصوير أحد أهم استخداماتها وجودة الصورة عامل حاسم في اتخاذ القرار الشرائي، تعتزم سامسونج التحسين من جودة صور كاميراتها عبر استحواذها على شركة تطور عدسات بتكبير بصري مميز.

كشفت المصادر المطلعة أن شركة سامسونج استحوذت على الشركة الاسرائيلية Corephotonics المتخصصة بتقنيات الكاميرات بمبلغ 155 مليون دولار. ومن أبرز منتجات الشركة Hummingbird الذي يعمل على دمج العدسة العريضة مع العدسة المقربة telephoto بشكل رقمي ما يعطي صورة أفضل تعيد إنشاء تأثير التكبير البصري الميكانيكي.

تأسست الشركة عام 2012 واستطاعت جذب مستثمرين كبار من بينهم ذراع سامسونج الاستثمارية إضافة لشركات MediaTek و Foxconn. وسبق أن عملت الشركتان معاً قبل عامين عبر استخدام خوارزميات التكبير وتأثير bokeh في وحدات التصوير بهواتف سامسونج.

وتعرف الشركة بتطويرها عدسات التقريب لهواتف شركة OPPO التي تسمح بخمسة مستويات من التقريب بدون التأثير على الجودة، كما أن تقنياتها تتوفر اليوم في 300 مليون هاتف من مختلف الشركات في السوق.

ومن المتوقع أن تستمر حرب الكاميرات هذه السنة حيث تعتزم نوكيا أن تطلق هاتف بخمسة عدسات، وكذلك طورت قوقل خوارزميات خاصة بالتعامل مع الصور في الإضاءة المنخفضة، واستخدمت سامسونج تقنية فتحة العدسة المتغيرة في هاتفها جالكسي إس 9.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً