المدعي العام الفنزويلي يطالب بتجميد حسابات غوايدو

المدعي العام الفنزويلي يطالب بتجميد حسابات غوايدو

قدم المدعي العام الفنزويلي، طارق ويليام، طلباً لدى المحكمة العليا للبلاد اليوم الثلاثاء، يطالب فيه بمنع زعيم المعارضة خوان غوايدو، الذي نصب نفسه رئيساً انتقالياً للبلاد، من مغادرة فنزويلا. كما طالب المدعي العام بتجميد حسابات غوايدو. يشار إلى أن هناك في الوقت الحالي صراعاً شديداً على السلطة بين الحكومة والمعارضة في فنزويلا، حيث أعلن رئيس البرلمان …




زعيم المعارضة الفنزويلية خوان غوايدو (أرشيف)


قدم المدعي العام الفنزويلي، طارق ويليام، طلباً لدى المحكمة العليا للبلاد اليوم الثلاثاء، يطالب فيه بمنع زعيم المعارضة خوان غوايدو، الذي نصب نفسه رئيساً انتقالياً للبلاد، من مغادرة فنزويلا. كما طالب المدعي العام بتجميد حسابات غوايدو.

يشار إلى أن هناك في الوقت الحالي صراعاً شديداً على السلطة بين الحكومة والمعارضة في فنزويلا، حيث أعلن رئيس البرلمان غوايدو، الذي يحظى بتأييد الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، سعيه للإطاحة بالرئيس نيكولاس مادورو من منصبه، دافعاً بأن إعادة انتخاب مادورو العام الماضي لم تجر وفقاً للمعايير الديمقراطية، في حين يعتبر مادورو هذه المحاولة انقلاباً على حكومته الاشتراكية.

وبينما يحظى غوايدو بدعم واسع على الصعيد الدولي فإنه يفتقد داخلياً للسلطة الحقيقية، حيث ظل الجيش حتى الآن عند ولائه لمادورو.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً