ما لا تعرفيه عن رجيم الكربوهيدرات

ما لا تعرفيه عن رجيم الكربوهيدرات

يعمل رجيم الكربوهيدرات على إنقاص الوزن، في حال الرغبة في خسارة كيلوغرامات وافرة من الوزن، بسرعة، يُنصح باتباع الحمية الآتية، كما تُساعد في تغيير العادات السيِّئة أيضًا، كالإفراط في تناول الشوكولاتة والملح.

يعمل رجيم الكربوهيدرات على إنقاص الوزن، في حال الرغبة في خسارة كيلوغرامات وافرة من الوزن، بسرعة، يُنصح باتباع الحمية الآتية، كما تُساعد في تغيير العادات السيِّئة أيضًا، كالإفراط في تناول الشوكولاتة والملح.

تفاصيل رجيم الكربوهيدرات

الكربوهيدرات، هي مصدر لطاقة الجسم، إلَّا أن هذا الرجيم يدعو إلى التخفيف منها، بهدف استهلاك محتوى التخزين الموجود بالكبد، خلال 48 ساعة. ويعمل الجسم بعدها، على إحراق الدهون الموجودة فيه وتحويلها إلى جلوكوز ليستمدّ الطاقة.

يمنع رجيم الكربوهيدرات ارتفاع مُعدَّل السكَّر في الدم، ممَّا يُساهم في تعديل مستوى الإنسولين، وبالتالي خسارة الوزن.

كما يُركِّز الرجيم المذكور على تناول أنواع صحِّية من البروتين (اللحوم الحمراء غير الدهنية وصدور دجاج والأسماك المشوية وبياض البيض والخضروات)، مع التخفيف من ثمار الفواكه والنشويات (المعكرونة والأرز والبرغل وكمية الحبوب كالحمص والفول والعدس والفاصولياء).

يجدر اتباع رجيم الكربوهيدرات، تحت إشراف اختصاصي تغذية، تفاديًا للإصابة بمشكلات صحِّية، من إسهال وإمساك ورائحة فم كريهة وصداع، أو نقص الفيتامينات والمعادن.

نموذج عن يوم كامل من رجيم الكربوهيدرات:

– الفطور: شريحتان من الحبش، مع الخضروات.

– الغداء: شريحة من السمك المشوي، مع طبق من السلطة.

– وجبة خفيفة: قبضة من المكسَّرات النيئة، كالجوز أو اللوز.

– العشاء: عجَّة البيض، مع طبق من السلطة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً