اناقة

قناع الزبادي والأسبيرين لتفتيح البقع الداكنة

قناع الزبادي والأسبيرين لتفتيح البقع الداكنة

التعرض المستمر لأشعة الشمس الفوق البنفسجية والتغيرات الهرمونية هي واحدة من الأسباب الرئيسية لظهور البقع الداكنة التي تؤثر بصفة ملموسة على جمال البشرة واشراقتها. ورغم توفر العديد من المنتجات التجارية المصصمة لاصلاح هذه العيوب، إلا أن المشكلة لازالت شائعة لدى العديد من السيدات خاصةً وأن هذه العناصر تحتوى على المركبات الكيميائية وقد يكون لها العديد من التأثيرات…

التعرض المستمر لأشعة الشمس الفوق البنفسجية والتغيرات الهرمونية هي واحدة من الأسباب الرئيسية لظهور البقع الداكنة التي تؤثر بصفة ملموسة على جمال البشرة واشراقتها. ورغم توفر العديد من المنتجات التجارية المصصمة لاصلاح هذه العيوب، إلا أن المشكلة لازالت شائعة لدى العديد من السيدات خاصةً وأن هذه العناصر تحتوى على المركبات الكيميائية وقد يكون لها العديد من التأثيرات السلبية لسيما على البشرة الحساسة، ولعلاج هذه المشكلة نحن ننصح باللجوء لاعتماد الحلول الطبيعية التي تضمن نتائج جيدة دون الخوف من أي انعكاسات جانبية، تابعينا في هذا المقال لنكتشف طريقة تحضير قناع الزبادى والأسبيرين والتمتع ببشرة جميلة وخالية من العيوب.

قناع الزبادي والأسبيرين لتفتيج البقع الداكنة

alt

الاسبيرين هو مستحضر دوائي شائع الاستخدام، وقد تبين في السنوات الأخيرة أن هذا المكون الاقتصادي مفيد للغاية في العناية بالبشرة وعلاج العديد من المشاكل حيث يحتوى على تركيز عالي من مادة الألفا هيدروكسيل القابلة للذوبان والتي تستخدم آثارها في تطوير العديد من كريمات ومنتجات تقشير الجلد. حيث تعمل على تخفيف البقع وتعزيز عملية الشفاء وإزالة الشوائب المتراكمة على الجلد. ومن بين المزايا الأخرى التي يحققها استخدام الأسبيرين نذكر تأثيره المضاد للالتهابات وفعاليته في مكافحة علامات التقدم في السن وقدرته على محاربة حب الشباب بفضل تركيزه من حمض الساليسيليك. وتزيد فعالية هذه الخصائص عند المزج بينها وبين فوائد الزبادى ضمن وصفة عبقرية للعناية بالبشرة والتخلص من البقع الداكنة.

طريقة تحضير قناع الأسبيرين والزبادي

alt

يمكن تحضير قناع الزبادى وفق خطوات بسيطة كما أن الأمر لا يتطلب الكثير من المال أو الجهد، وتضمن فوائده بالاضافة إلى التخلص من البقع، فاعلية فائقة في تنقية البشر من الشوائب وتساهم في محاربة آثار الجذور الحرة والقضاء على السموم المتراكمة.

المكونات :

  • 6 حبات من الأسبرين.
  • ربع كوب من زبادي الطبيعي (50 جم).
  • ملعقتين من العسل (50 جم).

طريقة التحضير :

  • اسحقي حبات الأسبرين إلى أن تحصلي على بودرة ناعمة.
  • اخلطي مسحوق الاسبيرين مع الزبادى والعسل.
  • في المساء، اغسلي وجهك جيدًا قبل تطبيق القناع على البقع على البشرة.
  • يمكنك تطبيق القناع على الرقبة لمكافحة علامات الشيخوخة.
  • اتركى المكونات لمدة 20 دقيقة وقومى بإزالة الفائض بالماء الدافئ.
  • قومى بعمل حركات دائرية رقيقة على الجلد لتسهيل التخلص من الشوائب والخلايا الميتة.
  • لتعزيز النتائج لا تنسى وضع الكريم المرطب.
  • واظبي على تكرار القناع ثلاث مرات في الأسبوع على الأقل واحرصى على وضع الكريم الواقي من أشعة الشمس.

تنبيه : على الرغم من أن المكونات المستخدمة في هذا العلاج طبيعية ولا تسبب أي تفاعلات غير مرغوبة بها ومع ذلك ننصح بإجراء اختبار على منطقة صغيرة من الوجه قبل استخدام المنتج بأكمله، أما إذا كنت تعانين من الحكة أو التهيج ، فتجنبى استخدام هذه الوصفة، ولا تنسي أن نتائج هذا العلاج يتطلب المواظبة على اعتماده بانتظام للتمتع بتأثير مثالي وباشراقة مفعمة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً