الأمم المتحدة: نعمل لتحقيق وقف دائم لإطلاق النار بين لبنان وإسرائيل

الأمم المتحدة: نعمل لتحقيق وقف دائم لإطلاق النار بين لبنان وإسرائيل

قالت المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان برنيل دالير كارديل إن الأمم المتحدة ستواصل العمل لتحقيق وقف دائم لإطلاق النار بين لبنان وإسرائيل، بالتطبيق الكامل للقرار 1701. وجاء ذلك بعد لقائها اليوم الثلاثاء الرئيس اللبناني العماد ميشال عون، حسب ما أفادت الرئاسة اللبنانية.وقالت الرئاسة، إن “الرئيس عون استقبل اليوم كارديل التي زارت قصر بعبدا قبل ظهر اليوم…




الرئيس اللبناني العماد ميشال عون ومنسقة الأمم المتحدة في لبنان برنيل دالير كارديل (أرشيف)


قالت المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان برنيل دالير كارديل إن الأمم المتحدة ستواصل العمل لتحقيق وقف دائم لإطلاق النار بين لبنان وإسرائيل، بالتطبيق الكامل للقرار 1701.

وجاء ذلك بعد لقائها اليوم الثلاثاء الرئيس اللبناني العماد ميشال عون، حسب ما أفادت الرئاسة اللبنانية.

وقالت الرئاسة، إن “الرئيس عون استقبل اليوم كارديل التي زارت قصر بعبدا قبل ظهر اليوم لوداعه بمناسبة انتهاء مهمتها في لبنان التي استمرت 14 شهراً”.

وأضافت كارديل بعد اللقاء: “جددت التزام الأمم المتحدة الثابت بالعمل مع السلطات اللبنانية لدعم استقرار لبنان وسيادته وسلطة الدولة فيه، ولمساعدة المؤسسات الرسمية على تقديم إدارة أكثر فاعلية بشكل ملموس للجميع، ولتعزيز حقوق الانسان وسيادة القانون”.

وأضافت “كان من دواعي سروري خلال مهمتي، معاينة التنوع في لبنان وقدرة هذا البلد على إدارته بشكل سلمي، وهو أمر أعتقد أنه يمكننا جميعاً تعلمه من هذا البلد، وآمل أن تساهم روح التسوية والوحدة الوطنية في تسهيل تشكيل حكومة جامعة في وقت قريب”.

ومن جهته، نوه الرئيس عون بـ “التعاون القائم بين لبنان والأمم المتحدة لاسيما في ما يتعلق بحفظ الأمن والاستقرار على الحدود الجنوبية”، متمنياً أن يستمر هذا التعاون خدمةً للمباديء التي يؤمن بها لبنان والأمم المتحدة”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً