انطلاق المؤتمر الخليجي الأول للجروح في دبي فبراير المقبل

انطلاق المؤتمر الخليجي الأول للجروح في دبي فبراير المقبل

تعتزم جمعيات مجلس التعاون الخليجي تنظيم المؤتمر الخليجي الأول للجروح 2019 في دبي بين من 1 و2 فبراير (شباط) المقبل، بمشاركة ما يقرب من 1200 طبيب يمثلون 12 دولة عربية وأجنبية. ومن المقرر تنظيم معرض طبي موسع بالتوازي مع المؤتمر الذي سيضم نحو 25 شركة من كبرى الشركات العالمية والمحلية المتخصصة في الأدوية والمستحضرات والمستلزمات الطبية. أول تجمع خليجيوأكد رئيس المؤتمر استشاري ورئيس…




alt


تعتزم جمعيات مجلس التعاون الخليجي تنظيم المؤتمر الخليجي الأول للجروح 2019 في دبي بين من 1 و2 فبراير (شباط) المقبل، بمشاركة ما يقرب من 1200 طبيب يمثلون 12 دولة عربية وأجنبية.

ومن المقرر تنظيم معرض طبي موسع بالتوازي مع المؤتمر الذي سيضم نحو 25 شركة من كبرى الشركات العالمية والمحلية المتخصصة في الأدوية والمستحضرات والمستلزمات الطبية.

أول تجمع خليجي
وأكد رئيس المؤتمر استشاري ورئيس قسم جراحة التجميل بمستشفى راشد بدبي الدكتور مروان الزرعوني، في بيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، أن المؤتمر الخليجي الأول للجروح 2019 يعد أول تجمع خليجي يمثل الأطباء والمؤسسات والشركات الطبية المعنية بعلاج الجروح في المنطقة.

ولفت إلى أن المؤتمر سيشهد تنظيم 32 محاضرة علمية، و8 ورش عمل على مدار يومين، يحاضر فيها نخبة من الأطباء المتخصصين في علاج الجروح المستعصية، مشيراً إلى أن المؤتمر سيسهم في تسليط الضوء على أحدث التجارب العلمية وما توصل إليه العلم الحديث في علاج الجروح بمختلف أنواعها.

وأضاف الزرعوني “من المقرر أن يستعرض المعرض المصاحب للمؤتمر، أحدث العقاقير والمستلزمات الطبية التي أثبتت كفاءتها في علاج الجروح بأنواعها والمعتمدة من منظمات عالمية”.

مركز عالمي
من جانبه أوضح نائب رئيس المؤتمر استشاري جراحة التجميل ورئيس قسم الجروح بمستشفى القاسمي بالشارقة الدكتور صفوت الحسيني، أن المؤتمر الخليجي الأول للجروح إضافةٌ حقيقية للمؤتمرات الطبية التي تحضنها الإمارات التي باتت مركزاً عالمياً للمؤتمرات الدولية.

وأفاد بأن المؤتمر سيناقش العديد من المواضيع المتخصصة في علاج الحروق والجروح بمختلف أنواعها، مثل علاج القدم السكرية، والجروح الناجمة عن الأورام، وعن الحوادث، مضيفاً أن “المؤتمر سيستعرض أحدث التقنيات والأبحاث العلمية في مجال الجروح وعلاجها، فضلاً عن تسليط الضوء على استخدام الأكسجين في علاج الجروح”.

وفي سياق متصل أكد سكرتير عام المؤتمر استشاري جراحة التجميل الدكتور جميل الجمالي أن المؤتمر سيخصص جلسة علمية لمناقشة استخدامات الليزر في علاج الجروح، وأخرى لإستعراض أحدث أساليب التداخل الجراحي في علاج الجروح.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً