واشنطن: الانسحاب من معاهدة حيوية مع روسيا في فبراير

واشنطن: الانسحاب من معاهدة حيوية مع روسيا في فبراير

ذكرت وكالة أنباء بلومبيرغ استناداً إلى مصدر في البيت الأبيض، أن واشنطن تخطط لإعلان تعليق عملها بمعاهدة الصواريخ النووية المتوسطة وقصيرة المدى مع روسيا، رسمياً في 2 فبراير(شباط) المقبل. ونقل موقع قناة “روسيا اليوم”، اليوم الثلاثاء، أن المصدر لم يحدد إذا كان ذلك يعني انسحاب الولايات المتحدة نهائياً من المعاهدة.ويشير نص الوكالة إلى أن إدارة ترامب تميل بشكل …




الرئيسان الأمريكي دونالد ترامب والروسي فلاديمير بوتين (أرشيف)


ذكرت وكالة أنباء بلومبيرغ استناداً إلى مصدر في البيت الأبيض، أن واشنطن تخطط لإعلان تعليق عملها بمعاهدة الصواريخ النووية المتوسطة وقصيرة المدى مع روسيا، رسمياً في 2 فبراير(شباط) المقبل.

ونقل موقع قناة “روسيا اليوم”، اليوم الثلاثاء، أن المصدر لم يحدد إذا كان ذلك يعني انسحاب الولايات المتحدة نهائياً من المعاهدة.

ويشير نص الوكالة إلى أن إدارة ترامب تميل بشكل متزايد إلى هذا الخيار، في حين يتهيأ حلف شمال الأطلسي منذ أشهر، لوقف العمل بهذه المعاهدة.

ويُذكر أن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف صرح في ديسمبر(كانون الأول) الماضي بأنه لا يمكن تعليق المشاركة في معاهدة الحد من الأسلحة النووية كما تعتزم الولايات المتحدة أن تفعل، لأن إجراءات تدمير تلك الصواريخ والتحقق منها اكتملت منذ 2000.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً