مصادر: السعودية تحذر البرازيل من نقل سفارتها إلى القدس

مصادر: السعودية تحذر البرازيل من نقل سفارتها إلى القدس

كشفت مصادر عبرية صباح اليوم الثلاثاء، ضغطاً سعودياً كبيراً على البرازيل لثنيها عن نقل سفارتها في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس. وأضافت المصادر أن الحكومة السعودية حذرت الحكومة البرازيلية من نقل سفارتها في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس، وفي برقية أرسلها السفير البرازيلي في السعودية لوزارة الخارجية البرازيلية، جاء أن مسؤولين سعوديين عبروا أمامه عن قلقهم من نية…




السفارة البرازيلية في تل أبيب (أرشيف)


كشفت مصادر عبرية صباح اليوم الثلاثاء، ضغطاً سعودياً كبيراً على البرازيل لثنيها عن نقل سفارتها في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس.

وأضافت المصادر أن الحكومة السعودية حذرت الحكومة البرازيلية من نقل سفارتها في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس، وفي برقية أرسلها السفير البرازيلي في السعودية لوزارة الخارجية البرازيلية، جاء أن مسؤولين سعوديين عبروا أمامه عن قلقهم من نية البرازيل نقل سفارتها إلى القدس، وأن السعودية لن توافق على مثل هذه الخطوة.

وأشارت المصادر إلى أن السفير البرازيلي التقى قبل أسبوع نائب وزير الخارجية السعودي عبد الرحمن الراسي، الذي طلب لقاؤه لمناقشة موضوع نقل السفارة، وأبلغه بأن نقل السفارة لا يتماشى مع العلاقات الودية بين السعودية والبرازيل منذ 50 عاماً.

وأبلغ السفير المسؤول السعودي بحرص البرازيل على علاقاتها بالرياض، وبالدول العربية الـ 22، مؤكداً أن العلاقات الجيدة مع إسرائيل لا يمكن أن تكون على حساب العلاقات مع الدول العربية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً