مسؤول أمريكي: التحقيق في التدخل الروسي أوشك على الانتهاء

مسؤول أمريكي: التحقيق في التدخل الروسي أوشك على الانتهاء

قال القائم بأعمال المحامي العام الأمريكي ماتيو ويتكر، إن تحقيق المستشار الخاص روبرت مولر حول التدخل الأجنبي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية في 2016 “أوشك على الانتهاء”. وقال ويتكر في مؤتمر صحافي: “في الوقت الحالي ،أعتقد، أن التحقيق اقترب من اكتماله، وآمل أن نتمكن من الحصول على التقرير من مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي سابقاً مولر في أقرب وقت ممكن”…




المستشار الخاص روبرت مولر (أرشيف)


قال القائم بأعمال المحامي العام الأمريكي ماتيو ويتكر، إن تحقيق المستشار الخاص روبرت مولر حول التدخل الأجنبي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية في 2016 “أوشك على الانتهاء”.

وقال ويتكر في مؤتمر صحافي: “في الوقت الحالي ،أعتقد، أن التحقيق اقترب من اكتماله، وآمل أن نتمكن من الحصول على التقرير من مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي سابقاً مولر في أقرب وقت ممكن”.

وأضاف أن للتحقيق “نطاق محدد للغاية”، لكنه لم يستبعد التحقيق في “أمور إضافية” من جانب وزارة العدل.

وقال: “نأخذ على محمل الجد الكذب على الكونغرس، وإذا كانت هناك إحالات من قبل اللجان المعنية، سنجري تحقيقاً”.

وجاءت التعليقات بعد الإفراج يوم الجمعة الماضي، بكفالة عن روجر ستون، صديق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، منذ فترة طويلة ومدير حملته في انتخابات الرئاسة، بعد القبض عليه بناء على سبع 7 تهم.

ويقول المحقق مولر إن “ستون كذب على الكونغرس، والمحققين، وعرقل سير العدالة”.

ويمكن أن يواجه ستون عقوبة السجن 10 أعوام حال إدانته بالتهم.

وتشير الاتهامات إلى أن ستون عطل تحقيقات المحقق الخاص مولر في التلاعب بالانتخابات الرئاسية الأمريكية، بشهادة الزور، ومحاولة التأثير على الشهود.

وتشير لائحة الاتهامات إلى أن ستون كذب حول علمه بالقرصنة الإلكترونية عندما قدم شهادته إلى المحقق الخاص، وحاول دفع آخرين لتغيير شهادتهم.

وهناك مخاوف من احتمال أن يقرر ترامب غلق التحقيق.

وتعهد معارضون ديمقراطيون وكثير من الجمهوريين بالسماح لمولر، باستكمال التحقيق.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً