محاولات لتشكيل ائتلاف سياسي عسكري للإطاحة بنتانياهو

محاولات لتشكيل ائتلاف سياسي عسكري للإطاحة بنتانياهو

قالت صحيفة “إسرائيل اليوم” إن رئيس حزب العمل الإسرائيلي آفي غباي، يحاول التحالف مع زعيم حزب تحصين إسرائيل بيني غانتس، لإنقاذ الحزب من الانهيار المتوقع في الانتخابات المقبلة. وأشارت الصحيفة المقربة من رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو، اليوم الثلاثاء، إلى أن غباي الذي يرتبط بعلاقة طيبة مع غانتس يرى أن هذا الحزب الإسرائيلي الجديد، تحصين إسرائيل، سيكون له شأن في …




رئيس حزب العمل الإسرائيلي آفي غباي (أرشيف)


قالت صحيفة “إسرائيل اليوم” إن رئيس حزب العمل الإسرائيلي آفي غباي، يحاول التحالف مع زعيم حزب تحصين إسرائيل بيني غانتس، لإنقاذ الحزب من الانهيار المتوقع في الانتخابات المقبلة.

وأشارت الصحيفة المقربة من رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو، اليوم الثلاثاء، إلى أن غباي الذي يرتبط بعلاقة طيبة مع غانتس يرى أن هذا الحزب الإسرائيلي الجديد، تحصين إسرائيل، سيكون له شأن في الانتخابات المقبلة، ما دفعه لمحاولة التحالف معه سياسياً.

وقالت مصادر سياسية للصحيفة إن حزب العمل مُقتنع بأن هذا الائتلاف أو التحالف السياسي بين حزبي العمل وتحصين إسرائيل سيساهم في مواجهة الليكود سياسياً، وجذب أكبر قدر ممكن من الأصوات الانتخابية، في ظل التوقعات بفوز الليكود واستمرار بنيامين نتانياهو في منصبه رئيساً للوزراء.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً