إيران: هل يعترف ترامب بشرعية المعارضة مثل فنزويلا؟

إيران: هل يعترف ترامب بشرعية المعارضة مثل فنزويلا؟

نقلت صحيفة “الجريدة” الكويتية، اليوم الثلاثاء، عن التيار الإصلاحي في إيران، أن أعضاء الحركة الخضراء، التي انتفضت ضد نتائج انتخابات أحمدي نجاد في 2009، رفضت الانضواء تحت مشروع أمريكي لتشكيل حكومة إيرانية موازية في الخارج بمناسبة اجتماع وارسو المقرر منتصف الشهر المقبل. ووفقاً للصحيفة، وعدت أمريكا المعارضة الإيرانية الاعتراف بالحكومة الانتقالية فور إعلانها، وبالسعى لتأمين اعتراف دولي بها، على …




إيرانيات مؤيدات للحركة الخضراء (أرشيف)


نقلت صحيفة “الجريدة” الكويتية، اليوم الثلاثاء، عن التيار الإصلاحي في إيران، أن أعضاء الحركة الخضراء، التي انتفضت ضد نتائج انتخابات أحمدي نجاد في 2009، رفضت الانضواء تحت مشروع أمريكي لتشكيل حكومة إيرانية موازية في الخارج بمناسبة اجتماع وارسو المقرر منتصف الشهر المقبل.

ووفقاً للصحيفة، وعدت أمريكا المعارضة الإيرانية الاعتراف بالحكومة الانتقالية فور إعلانها، وبالسعى لتأمين اعتراف دولي بها، على غرار ما حصل مع المعارضة في فنزويلا، شريطة توحيد المعارضة الإيرانية صفوفها.

وأضاف المصدر أن سبب رفض قادة “الحركة الخضراء” الانضمام إلى ائتلاف مماثل، انقسام المعارضة الخارجية، وصراعات الأجنحة بين القوميين، وأنصار الملكية، ومجاهدي خلق.

وأوضح المصدر أن قادة التيار الإصلاحي اجتمعوا قبل أسبوع في منزل الرئيس الأسبق محمد خاتمي، وأكدوا ضرورة التمسك بمبدأ التغيير السياسي من الداخل، رغم المعارضة المتنامية لهذا الخيار.

يشار إلى أن المعارضة الإيرانية بدأت في الترويج لتحريك الشارع، وإعلان قائد للحراك الشعبي يحظى بالاعتراف الدولي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً