الحريري: نعرف إلى أين نتجه والطريق تحتاج إلى بعض التمهيد

الحريري: نعرف إلى أين نتجه والطريق تحتاج إلى بعض التمهيد

قال رئيس الحكومة اللبنانية المكلف سعد الحريري في كلمة له مساء أمس الإثنين، إن لبنان أمام فرصة وتحديات، مضيفاً “علينا أن نشكل حكومة تقوم بالإصلاح”. وأضاف حسب بيان صادر عن مكتبه الإعلامي: “أرى أن لبنان لديه فرصة، وأمامه تحديات، الفرصة تكمن في مؤتمر سيدر، أو مؤتمر باريس الدولي لدعم الاقتصاد اللبناني، وكل الأصدقاء الذين يرغبون في مساعدة …




رئيس الحكومة اللبنانية المكلف سعد الحريري (أرشيف)


قال رئيس الحكومة اللبنانية المكلف سعد الحريري في كلمة له مساء أمس الإثنين، إن لبنان أمام فرصة وتحديات، مضيفاً “علينا أن نشكل حكومة تقوم بالإصلاح”.

وأضاف حسب بيان صادر عن مكتبه الإعلامي: “أرى أن لبنان لديه فرصة، وأمامه تحديات، الفرصة تكمن في مؤتمر سيدر، أو مؤتمر باريس الدولي لدعم الاقتصاد اللبناني، وكل الأصدقاء الذين يرغبون في مساعدة لبنان واقتصاده وأمنه واستقراره، وأما التحديات فهي صعبة، إن كان على صعيد المالية، أو البنى التحتية أو غيرهما، لكن هذا لا يعني أن الشعب اللبناني، الموجود في كل أنحاء العالم، ولديه كل هذه الامتيازات والأدمغة، غير قادر على أن يقوم ببلده”.

وتابع “قادرون على أن ننهض بوطننا، وكل ما علينا أن نقوم به هو أن نشكل حكومة، تعمل على أسس واضحة وتقوم بالإصلاح الذي تم إقراره في سيدر، لا شك أننا نمر بمرحلة صعبة جداً، وكما ترون جميعاً، فإن هناك مشاورات تحصل ونأمل أن تكون إيجابية، أنا بطبعي شخص متفائل، وتفاءلوا بالخير تجدوه”.

وأوضح “اتفقت مع جميع السياسيين على أن الشرط الأساسي لإنجاح هذه الحكومة هو أن نقوم بالإصلاحات اللازمة من أجل مصلحة المواطن اللبناني، خاصةً أن هذه الإصلاحات الموجودة في سيدر، نحن من وضعها وتشاورنا بها مع البنك الدولي ومؤسسة النقد الدولي ومع الجميع من أجل أن ننهض بالبلد، وهي تفيد الشعب اللبناني”.

وأردف الحريري قائلاً: “علينا أن نحارب الفساد في كل مرة، وهي معركة ستكون صعبة، لكني على ثقة أن الرئيس ورئيس المجلس النيابي وأنا، مصرون على هذه السياسة، وكذلك كل مكونات هذه الحكومة”.

واختتم كلمته بالقول “نعرف إلى أين نتجه، ولكن الطريق تحتاج إلى بعض التمهيد، فيها حفر كبيرة ولكن إن شاء الله لن نقع فيها، وأملي هو في هؤلاء الشباب والشابات اللبنانيين الذي هم مستقبل لبنان، وإذا كانوا اليوم يتخرجون من الجامعات دون أن يجدوا وظائف، فإن سيدر سيوفر لهم فرص العمل ويبقوا في بلدهم”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً