مقاتلة روسية تعترض طائرة أمريكية فوق البلطيق

مقاتلة روسية تعترض طائرة أمريكية فوق البلطيق

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الإثنين، أن مقاتلة روسية من طراز “سوخوي-27” أقلعت لاعتراض طائرة استطلاع أمريكية من طراز “إر-8 أ” بوسيدون فوق بحر البلطيق. ولم يوضح البيان موعد هذا الحادث.وجاء في البيان، “أقلعت مقاتلة (سوخوي-27) من قوام القوات الصديقة للدفاع الجوي من أجل اعتراض الهدف. واقتربت الطائرة الروسية على مسافة آمنة من الهدف، الذي…




مقاتلة حربية روسية تراقب تحركات طائرة أمريكية (أرشيف)


أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الإثنين، أن مقاتلة روسية من طراز “سوخوي-27” أقلعت لاعتراض طائرة استطلاع أمريكية من طراز “إر-8 أ” بوسيدون فوق بحر البلطيق.

ولم يوضح البيان موعد هذا الحادث.

وجاء في البيان، “أقلعت مقاتلة (سوخوي-27) من قوام القوات الصديقة للدفاع الجوي من أجل اعتراض الهدف. واقتربت الطائرة الروسية على مسافة آمنة من الهدف، الذي حددته على أنه طائرة استطلاع من طراز (إر-8 أ بوسيدون) تابعة لسلاح الجو الأمريكي”، بحسب وكالة “سبوتنيك” الروسية للأنباء.

وبحسب البيان، بعد اقتراب الطائرة الروسية قامت الطائرة الأمريكية بالابتعاد عن الحدود الروسية، لتعود الطائرة الروسية إلى قاعدتها بسلام.

في الآونة الأخيرة، ازداد نشاط طائرات الاستطلاع الأجنبية والطائرات دون طيار بالقرب من الحدود الروسية.وتقوم هذه الطائرات على وجه الخصوص، بعليات رصد في كل من منطقة القرم ومنطقة كراسنودار، وبالقرب من الحدود الغربية للبلاد.

ودعت وزارة الدفاع الروسية واشنطن مراراً وتكراراً إلى التخلي عن مثل هذه العمليات، لكن وزارة الدفاع الأمريكية كانت ترفض.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً