ما الجرعة الآمنة من مكملات الحديد للحامل؟

ما الجرعة الآمنة من مكملات الحديد للحامل؟

لا تتضمن توصيات الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل تناول مكملات الحديد مادامت المرأة تتبع نظاماً غذائياً صحياً. لكن إذا كان هناك نقص في الحديد سابق على الحمل، أو لم تكن الأطعمة التي تتناولينها توفر لك ما يكفي من الحديد قد يختلف الأمر بالنسبة للأشهر الأولى. يؤدي نقص الحديد إلى نقص وزن المولود عند الولادة، ويزيد خطر الوفاة المبكرة …




الجرعة الآمنة 27 ملغ من الحديد في اليوم (أرشيفية)


لا تتضمن توصيات الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل تناول مكملات الحديد مادامت المرأة تتبع نظاماً غذائياً صحياً. لكن إذا كان هناك نقص في الحديد سابق على الحمل، أو لم تكن الأطعمة التي تتناولينها توفر لك ما يكفي من الحديد قد يختلف الأمر بالنسبة للأشهر الأولى.

يؤدي نقص الحديد إلى نقص وزن المولود عند الولادة، ويزيد خطر الوفاة المبكرة للرضيع

خلال فترة الحمل ينتج الجسم كمية أكبر من الدم بنسبة 50 بالمائة، لذلك إذا لم يكن طعامك يحتوي على ما يكفي من الحديد ستحتاجين إلى تناول المكملات.

كذلك، إذا كنت تتقيئين عدة مرات قد يؤثر ذلك على كمية الحديد التي تدخل جسمك عن طريق الطعام، ومن الأفضل في هذه الحالة تناول مكملات الحديد في فترة مبكرة.

يؤدي نقص الحديد إلى نقص وزن المولود عند الولادة، ويزيد خطر الوفاة المبكرة للرضيع.

تفيد التوصيات الطبية بأن الحامل تحتاج إلى 27 ملغ من الحديد يومياً خلال الحمل، وأن الحد الأقصى لجرعة الحديد من كل المصادر هو 45 ملغ، ويشمل ذلك الطعام والمكملات معاً.

ولا ينبغي تناول مكملات الحديد على معدة خاوية لأن ذلك يزيد الدوخة والدوّار.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً