نائب كردي يطالب بإخلاء دهوك من القوات التركية

نائب كردي يطالب بإخلاء دهوك من القوات التركية

طالب النائب عن كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني في البرلمان العراقي ارام بالاتي، اليوم الإثنين، بإخلاء محافظة دهوك من التواجد العسكري التركي وحزب العمال الكردستاني. وقال بالاتي، إن “تواجد قوات حزب العمال الكردستاني أعطت المبرر للقوات التركية للاعتداء على الأبرياء في محافظة دهوك”، مبيناً أن “المسؤولية مشتركة تقع بين تركيا وحزب العمال الكردستاني في ما يجري من …




محتجون عراقيون يحرقون آليات عسكرية تركية في دهوك (أرشيف)


طالب النائب عن كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني في البرلمان العراقي ارام بالاتي، اليوم الإثنين، بإخلاء محافظة دهوك من التواجد العسكري التركي وحزب العمال الكردستاني.

وقال بالاتي، إن “تواجد قوات حزب العمال الكردستاني أعطت المبرر للقوات التركية للاعتداء على الأبرياء في محافظة دهوك”، مبيناً أن “المسؤولية مشتركة تقع بين تركيا وحزب العمال الكردستاني في ما يجري من أحداث يدفع ثمنها الأبرياء في الإقليم من خلال وضعهم وسط هذا الصراع السياسي”، وفقاً لما ذكرته “السومرية نيوز”.

وأضاف بالاتي، “أننا بالوقت الذي نعلن فيه رفضنا واستنكارنا لما يجري من اعتداءات على الأبرياء في القرى التابعة لمحافظة دهوك فإننا ندعو لأن تكون المحافظة خالية من التواجد العسكري سواء التركي أو لمقاتلي حزب العمال”، مشدداً على أن “البلد ينبغي أن لايكون مسرحاً تسرح فيه القوات الأجنبية وهذا الأمر ينبغي أن يخضع للمعايير الحكومية وتقديرات وزارتي الدفاع والداخلية”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً