المكسيك: وصول 3 آلاف مهاجر بعد تعرضهم لهجوم في غواتيمالا

المكسيك: وصول 3 آلاف مهاجر بعد تعرضهم لهجوم في غواتيمالا

وصل ما لا يقل عن 3 آلاف مهاجر من أمريكا الوسطى اليوم إلى المكسيك (أمريكا الشمالية) هرباً من الاعتداءات التي تعرضوا لها في مدينة تيكون أومان بغواتيمالا، حسب ما ذكرت مصادر رسمية. وكان الوضع خارج نطاق السيطرة بحلول الساعة 4.30 مساء بالتوقيت المحلي (22:30 بتوقيت غرينتش) عندما وصل نحو 500 غواتيمالي إلى الساحة الرئيسية في تيكون أومان حاملين العصي والحجارة للاعتراض…




مهاجرون في قافلة متجهة إلى الولايات المتحدة (AP)


وصل ما لا يقل عن 3 آلاف مهاجر من أمريكا الوسطى اليوم إلى المكسيك (أمريكا الشمالية) هرباً من الاعتداءات التي تعرضوا لها في مدينة تيكون أومان بغواتيمالا، حسب ما ذكرت مصادر رسمية.

وكان الوضع خارج نطاق السيطرة بحلول الساعة 4.30 مساء بالتوقيت المحلي (22:30 بتوقيت غرينتش) عندما وصل نحو 500 غواتيمالي إلى الساحة الرئيسية في تيكون أومان حاملين العصي والحجارة للاعتراض على وجود المهاجرين.

وحمل الغواتيماليون المهاجرين مسؤولية السرقات والفضائح الليلية المزعومة التي أزعجت سكان هذه المدينة.

وعلى مدار ما يزيد عن نصف ساعة كانت هناك بعض مشاهد الذعر بين المهاجرين القادمين من أمريكا الوسطى الذين اختاروا عبور جسر إلى المكسيك.

يذكر أن هناك ما لا يقل عن 10 آلاف مهاجر من أمريكا الوسطى موجودين حالياً داخل خيام على ضفاف نهر سوتشياتي وفي ملاجئ بمدينة سيوداد إيدالجو التي خصصتها لهم السلطات المكسيكية.

ويتوزع المهاجرون في المكسيك بعدة مناطق في ولايتي فيراكروز وبويبلا، بينما وصل آخرون إلى تيخوانا، المتاخمة للولايات المتحدة الأمريكية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً