سوريا: قوات أمريكية خاصة لمطاردة البغدادي في شرق الفرات

سوريا: قوات أمريكية خاصة لمطاردة البغدادي في شرق الفرات

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إنه يملك معلومات مؤكدة، تُفيد بأن الشاحنات التي خرجت من مناطق سيطرة داعش، في الضفة الشرقية لنهر الفرات، إلى مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية قسد، حملت على متنها العشرات من قادة ومقاتلي تنظيم داعش، من جنسيات غربية، وغير سورية. وأشار إلى أن 700 جندياً أمريكياً دخلوا سوريا في 23 و24 يناير (كانون الثاني) …




قوات أمريكية خاصة في سوريا (أرشيف)


قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إنه يملك معلومات مؤكدة، تُفيد بأن الشاحنات التي خرجت من مناطق سيطرة داعش، في الضفة الشرقية لنهر الفرات، إلى مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية قسد، حملت على متنها العشرات من قادة ومقاتلي تنظيم داعش، من جنسيات غربية، وغير سورية.

وأشار إلى أن 700 جندياً أمريكياً دخلوا سوريا في 23 و24 يناير (كانون الثاني) الجاري، وأن مصادر موثوقة أكدت أن هذه القوات جاءت في إطار عملية متكاملة، هدفها اعتقال قيادات داعش في المنطقة ،وليس تأمين انسحاب القوات الأمريكية كما أُشيع قبل ذلك، وأن هدفها الأول، زعيم التنظيم نفسه أبو بكر البغدادي.

وأشار المرصد إلى أن القوات الأمريكية تعمل على نقل الذين يستسلمون إلى قواعد أمريكية داخلية وإقليمية، للتحقيق معهم والحصول على أكبر قدر من المعلومات المهمة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً