إسبانيا تمول مركزين صحيين للأونروا في الأردن

إسبانيا تمول مركزين صحيين للأونروا في الأردن

أعلنت السفارة الإسبانية في الأردن اليوم الإثنين، أن الحكومة الإسبانية وفرت موارد لتمويل تكاليف تشغيل مركزين صحيين تابعين لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” في الأردن. وأوضحت السفارة، في بيان، أن التمويل سيقدم بالتعاون مع “الوكالة الأسبانية للتعاون الإنمائي الدولي”. وستُمكن هذه المساهمة من استمرار توفير الرعاية الصحية للاجئي فلسطين خلال الـ15 شهراً المقبلة، بحسب البيان.ولفت السفارة…




شعار


أعلنت السفارة الإسبانية في الأردن اليوم الإثنين، أن الحكومة الإسبانية وفرت موارد لتمويل تكاليف تشغيل مركزين صحيين تابعين لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” في الأردن.

وأوضحت السفارة، في بيان، أن التمويل سيقدم بالتعاون مع “الوكالة الأسبانية للتعاون الإنمائي الدولي”. وستُمكن هذه المساهمة من استمرار توفير الرعاية الصحية للاجئي فلسطين خلال الـ15 شهراً المقبلة، بحسب البيان.

ولفت السفارة إلى أن قيمة هذا التبرع تقدر بـ500 ألف يورو، تضاف إلى المساهمة البالغة 19.5 مليون يورو التي تعهدت الحكومة الإسبانية بتقديمها إلى الوكالة في عام 2018.

وتجدر الإشارة إلى أن أحد المركزين موجود في مخيم الطالبية جنوبي العاصمة الأردنية عمان، أما الآخر ففي محافظة مادبا جنوب غرب عمان.

ولفتت السفارة إلى أن هذه المساهمة ستساعد في الحفاظ على الخدمات الصحية في المركزين، وضمان الاستمرارية في تلبية احتياجات الرعاية الصحية الأولية للاجئي فلسطين المقيمين في المنطقتين.

ونقل البيان عن السفيرة الإسبانية ارانثاثو بانيون دابالوس، قولها، خلال زيارة ميدانية للمركزين: “في هذه الأوقات الصعبة بالنسبة لوكالة “الأونروا”، فإن الحكومة الإسبانية لا تدعم الوكالة دعماً مالياً فحسب، من أجل المساهمة في تقديم الخدمات الأساسية الضرورية لأكثر من 5 ملايين لاجئ فلسطيني، ولكن دعمها لوكالة “الأونروا” أيضاً هو من الناحية السياسية، فنحن نقف بشكل واضح وثابت في دعوتنا السياسية، وسنواصل التأكيد على أهمية الحفاظ على تفويض “الأونروا” حتى يتحقق حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً