لن تصدق أن هذه الأطعمة قد تسبب لك التوتر

لن تصدق أن هذه الأطعمة قد تسبب لك التوتر

يعاني العديد من الناس من القلق والتوتر، وقد يحدث هذا القلق بسبب العديد من العوامل الشائعة مثل الضغوطات والإجهاد النفسي والإرهاق وغير ذلك، لكن هل تعلم أن الأطعمة قد تكون سببًا أيضًا في توترك وقلقك؟ في الواقع، الطعام لديه تأثير كبير على صحتنا النفسية، وهناك العديد من الأطعمة التي نتناولها بشكل يومي قد تكون سببًا في إصابتنا بالتوتر…

لن تصدق أن هذه الأطعمة قد تسبب لك التوتر

يعاني العديد من الناس من القلق والتوتر، وقد يحدث هذا القلق بسبب العديد من العوامل الشائعة مثل الضغوطات والإجهاد النفسي والإرهاق وغير ذلك، لكن هل تعلم أن الأطعمة قد تكون سببًا أيضًا في توترك وقلقك؟

في الواقع، الطعام لديه تأثير كبير على صحتنا النفسية، وهناك العديد من الأطعمة التي نتناولها بشكل يومي قد تكون سببًا في إصابتنا بالتوتر.

وإليك أشهر الأطعمة التي قد تصيبك بالتوتر:

السكريات:

يعتبر السكر أحد أكثر العوامل التي تسبب التوتر، حيث ينقل في الدم، مما يزيد نسبة الأنسولين في الجسم، ويجعلك تشعر بالتعب.

وعلى الرغم من أن الحلويات قد تجعلك تشعر بالسعادة عند تناولها، فإنها قد تصيبك بالإجهاد النفسي بعد فترة وجيزة من تناولها.

الدقيق الأبيض:

يحتوي الدقيق الأبيض على نسبة من السكر، فهو في الأساس يُعد نشا، ويستجيب جسم الإنسان للنشا على أساس أنه سكر.

فعند تناول الساندويتشات أو الكعك أو أي طعام مصنوع من الدقيق الأبيض، فإن ذلك من شأنه أن يزيد نسبة السكر في الدم، مما يزيد نسبة الأنسولين والأدرنالين في الجسم، ويجلب التوتر والقلق.

منتجات الألبان:

تحتوي الألبان على بروتين يسمي الكازين. ويمنح هذا البروتين الحيواناتِ الرضيعةَ الأحماضَ الأمينية والكربوهيدرات، بالإضافة إلى الكالسيوم والفوسفور. ويتوفر الكازين بشكل كبير في المنتجات اللبنية عالية البروتين مثل الزبادي والجبن والآيس كريم.

وتوجد علاقة بين الكازين والتوتر، خصوصًا لدى الأشخاص الذين يعانون من الحساسية تجاه الكازين. لذا عليك اتباع نظام غذائي معين لمدة 30 يوما لتجربة ما إن كانت منتجات الألبان تزيد قلقك أم لا.

النباتات الباذنجانية:

هناك بعض الأشخاص الذين يعانون من الحساسية تجاه النباتات الباذنجانية، مثل الطماطم والبطاطس والباذنجان والفلفل والتوت الغوجي، إذ تحتوي هذه النباتات على مبيد طبيعي يسمى Glycoalkaloids، وأحد الآثار الجانبية الموجودة بهذا المبيد هو التأثير على الجهاز العصبي بشكل مفرط.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً