البحرين: تأييد الحكم بالمؤبد ضد علي سلمان لتخابره مع قطر

البحرين: تأييد الحكم بالمؤبد ضد علي سلمان لتخابره مع قطر

رفضت محكمة التمييز البحرينية، اليوم الإثنين، طعن أمين عام “جمعية الوفاق” المنحلة، علي سلمان، ضد حكم بالسجن المؤبد، لإدانته بالتخابر مع قطر. وقالت وكالة الأنباء البحرينية(بنا: “صرح المستشار أسامة العوفي المحامي العام، بأن محكمة التمييز قضت بجلستها اليوم 28 يناير (كانون الثاني) 2019، برفض الطعن المقدم من المحكوم عليه علي سلمان في الحكم الصادر عن محكمة الاستئناف العليا، بمعاقبته…




أمين عام  الوفاق المنحلة في البحرين علي سلمان (أرشيف)


رفضت محكمة التمييز البحرينية، اليوم الإثنين، طعن أمين عام “جمعية الوفاق” المنحلة، علي سلمان، ضد حكم بالسجن المؤبد، لإدانته بالتخابر مع قطر.

وقالت وكالة الأنباء البحرينية(بنا: “صرح المستشار أسامة العوفي المحامي العام، بأن محكمة التمييز قضت بجلستها اليوم 28 يناير (كانون الثاني) 2019، برفض الطعن المقدم من المحكوم عليه علي سلمان في الحكم الصادر عن محكمة الاستئناف العليا، بمعاقبته وآخرين هاربين، بالسجن المؤبد، وذلك عما أسند إليهم من التخابر مع دولة أجنبية”.

واتهم النيابة البحرينية علي سلمان “بارتكاب أعمال عدائية ضد البحرين للإضرار بمركزها السياسي والاقتصادي وبمصالحها القومية بغية إسقاط نظام الحكم في البلاد، وتسليم وإفشاء أسرار دفاع إلى دولة أجنبية، وقبول مبالغ مالية من الدولة الأجنبية مقابل ذلك، فضلاً عن إذاعة أخبار وشائعات كاذبة ومغرضة في الخارج من شأنها النيل من هيبة المملكة واعتبارها”.

ويُذكر أن محكمة الاستئناف العليا الجنائية في البحرين قضت في نوفمبر(تشرين الثاني) الماضي بالسجن المؤبد لعلي سلمان، وحسن سلطان، وعلي الأسود، بتهمة التخابر مع قطر.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً