التطعيم ضد الإنفلونزا ضروري لهؤلاء

التطعيم ضد الإنفلونزا ضروري لهؤلاء

شدد معهد روبرت كوخ الألماني على أهمية التطعيم ضد الإنفلونزا لكبار السن فوق 60 عاماً، والحوامل اعتباراً من الثلث الثاني من الحمل، وللذين يعانون من أمراض معينة مثل أمراض القلب، والأوعية الدموية، أو متاعب الكلى، أو الكبد المزمنة، أو السكري أو التصلب المتعدد Multiple Sclerosis. وأضاف المعهد أن مفعول مصل الإنفلونزا يظهر بعد مدة تتراوح بين 10 أيام و…




alt


شدد معهد روبرت كوخ الألماني على أهمية التطعيم ضد الإنفلونزا لكبار السن فوق 60 عاماً، والحوامل اعتباراً من الثلث الثاني من الحمل، وللذين يعانون من أمراض معينة مثل أمراض القلب، والأوعية الدموية، أو متاعب الكلى، أو الكبد المزمنة، أو السكري أو التصلب المتعدد Multiple Sclerosis.

وأضاف المعهد أن مفعول مصل الإنفلونزا يظهر بعد مدة تتراوح بين 10 أيام و14 يوماً، لذا يعد من المفيد تلقيه في الوقت الحالي أيضاً.

وللوقاية من الإنفلونزا ينصح المعهد الألماني بالحرص على وجود مسافة كافية مع الآخرين في الحافلات والترام مثلاً، وتجنب المصافحة، والعناق قدر الإمكان.

وبالإضافة إلى ذلك، يجب غسل الأيدي جيداً وانتظام، أي غسلها بالصابون لمدة تتراوح بين 20 و30 ثانية، فضلاً عن تجديد الهواء في المنزل، والعمل بانتظام.

وعن الفرق بين الإنفلونزا ونزلة البرد، أوضح المعهد أن أعراض الإنفلونزا تحدث فجأة وتتمثل خاصةً في الحمى الشديدة، وآلام الأطراف، أما نزلة البرد فتتمثل أبرز أعراضها في الزكام، وآلام الحلق، مع حمى معتدلة.

وعند الإصابة بالإنفلونزا يجب استشارة الطبيب فوراً، والبقاء في المنزل، والإكثار من السوائل لتعويض المفقودة بفعل الحمى والتعرق الشديد.

ويمك مواجهة آلام الراس والأطراف بالمسكنات الشائعة مثل الأسبرين، والإيبوبروفين، علماً أن المضادات الحيوية لا تمثل علاجاً للإنفلونزا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً