ضبط محاولة تهريب 12 طائر حبارى في إطار سيارة

ضبط محاولة تهريب 12 طائر حبارى في إطار سيارة

ضبطت دائرة الجمارك في رأس الخيمة، محاولة تهريب 12 طائر «حبارى» إلى داخل الدولة، كانت مخبأة في الإطار الاحتياطي أسفل إحدى السيارات.وأوضح الدكتور محمد المحرزي، المدير العام للدائرة، أن محاولة إدخال الطيور، نفذها بطريقة غير قانونية، شخصان كانا على متن المركبة، ما يخالف اتفاقية التجارة الدولية الخاصة بالأنواع المهددة بالانقراض، من الحيوانات والنباتات الفطرية، المعروفة اختصاراً باسم اتفاقية …

emaratyah

ضبطت دائرة الجمارك في رأس الخيمة، محاولة تهريب 12 طائر «حبارى» إلى داخل الدولة، كانت مخبأة في الإطار الاحتياطي أسفل إحدى السيارات.
وأوضح الدكتور محمد المحرزي، المدير العام للدائرة، أن محاولة إدخال الطيور، نفذها بطريقة غير قانونية، شخصان كانا على متن المركبة، ما يخالف اتفاقية التجارة الدولية الخاصة بالأنواع المهددة بالانقراض، من الحيوانات والنباتات الفطرية، المعروفة اختصاراً باسم اتفاقية «سايتس»، فيما فر المتهمان من الموقع بعد ضبط «الحبارى»، قبل أن تضبطهما الجهات المختصة.
وأشار إلى يقظة ضباط التفتيش الجمركي في منفذ جمرك «الدارة»، الذين نجحوا في ضبط التهريب، ومهنيتهم في التصدي إجمالاً لمحاولات التهريب المحظورة قانونياً، وتحديداً الطيور التي يخضع إدخالها إلى الإمارات إلى موافقات الجهات المختصة، حماية لبيئة الدولة من الأمراض التي قد تنتشر بسببها. لافتاً إلى تحويل الدائرة الطيور المضبوطة، إلى المركز الوطني لبحوث الطيور في سويحان في أبوظبي، لفحصها ورعايتها والعناية بها.
وأكد د. المحرزي، أن الدائرة تحرص على تطوير طاقمها البشري، ولا سيما المتخصصين في المهن الفنية، ممثلين بضباط التفتيش، بإخضاعهم لبرامج تدريبية متخصصة في لغة الجسد والتفتيش، واستخدام الأجهزة المتطورة.
ووفقاً لمصادر مختصة، تصل قيمة الطائر الواحد من «الحبارى» إلى نحو 30 ألف درهم، وتقفز في بعض الحالات إلى 50 ألفاً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً