عهود الرومي: تجربة الإمارات تعتمد على المؤشرات الدولية

عهود الرومي: تجربة الإمارات تعتمد على المؤشرات الدولية

أكد مشاركون في جلسة «السياسات الوطنية ودعم التنافسية العالمية لدولة الإمارات»، ضمن أعمال منتدى الإمارات للسياسات العامة، الذي انطلق في دبي، أمس، أن الإمارات تؤسس نموذجاً ريادياً في تكامل الأدوار بين الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع، لتحقيق التنمية المستدامة. وشاركت في الجلسة عهود بنت خلفان الرومي، وزيرة دولة للسعادة وجودة الحياة، المديرة العامة لمكتب رئاسة مجلس الوزراء، وعبدالله محمد البسطي الأمين…

emaratyah

أكد مشاركون في جلسة «السياسات الوطنية ودعم التنافسية العالمية لدولة الإمارات»، ضمن أعمال منتدى الإمارات للسياسات العامة، الذي انطلق في دبي، أمس، أن الإمارات تؤسس نموذجاً ريادياً في تكامل الأدوار بين الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع، لتحقيق التنمية المستدامة.
وشاركت في الجلسة عهود بنت خلفان الرومي، وزيرة دولة للسعادة وجودة الحياة، المديرة العامة لمكتب رئاسة مجلس الوزراء، وعبدالله محمد البسطي الأمين العام للمجلس التنفيذي لحكومة دبي، والدكتور سعيد سيف المطروشي، الأمين العام للمجلس التنفيذي بعجمان، وأدار الحوار الدكتور علي بن سباع المري، الرئيس التنفيذي لكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية.
وأكدت عهود الرومي أن تجربة الإمارات تعتمد على المؤشرات الدولية في تقييم أعمالها، من دون الاكتفاء بترتيب الإمارات في المؤشرات، كما تركز التجربة على رصد فرص التحسين الواردة في التقارير، مشددة على أهمية التكامل الاتحادي والمحلي، وعلى أن العلوم والتكنولوجيا هي أكبر فرصة لتحقيق قفزات نوعية، اعتماداً على المعلومات الدقيقة والتقارير العالمية لقياس النجاح وتطويره.
وأضافت: «الإمارات محظوظة بقيادتها الطموحة الحريصة على التخطيط بعيد المدى، والتي سارت على نهج حكيم في ترسيخ مفهوم الاستدامة وتفعيلها في المجتمع».
من جهته، تحدث عبدالله البسطي عن استراتيجية دبي، وقال إنها تترابط مع الاستراتيجية الاتحادية ورؤية الإمارات 2021، وكذلك مع أهداف التنمية المستدامة، مبيناً أن التنمية المستدامة التي عرفت بشكلها الحالي منذ 10 أو 15 عاماً، كانت محور عمل الإمارات منذ قيام الاتحاد، حيث دأبت الدولة بشكل مبكر على نشر التعليم والتصدي للمشكلات الصحية، وتوفير فرص العمل.
وتناول الدكتور سعيد المطروشي تجربة استراتيجية عجمان، موضحاً أنها تشبه تجربة باقي الإمارات في التكامل مع رؤية الدولة 2021، وكان من أهدافها الاقتصاد الأخضر، والمجتمع السعيد، والمكان الأفضل للعيش، وهي تتواءم مع مستهدفات التنمية المستدامة.
ونوه الدكتور علي بن سباع المري، بأن الفرق التنفيذية لمتابعة رؤية 2021، التي شكّلها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، تشكل نموذجاً رائداً للتكامل بين الأجهزة الحكومية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً