احتفاء رسمي بتغيير تسمية أكبر شارع في موريتانيا

احتفاء رسمي بتغيير تسمية أكبر شارع في موريتانيا

أطلق الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، مساء أمس الأحد، رسمياً اسم “شارع الوحدة الوطنية”، على أكبر وأهم شارع في العاصمة الموريتانية بعد إزالة اسم الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر، الذي كان الشارع يحمل اسمه منذ أكثر من خمسة عقود. وقوبل الإجراء بالاستنكار والرفض من قبل عدد من أحزاب المعارضة، والتيار القومي الناصري، وأثار…




(تويتر)


أطلق الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، مساء أمس الأحد، رسمياً اسم “شارع الوحدة الوطنية”، على أكبر وأهم شارع في العاصمة الموريتانية بعد إزالة اسم الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر، الذي كان الشارع يحمل اسمه منذ أكثر من خمسة عقود.

وقوبل الإجراء بالاستنكار والرفض من قبل عدد من أحزاب المعارضة، والتيار القومي الناصري، وأثار جدلاً بعد صدور بيانات من أحزاب ترفض إزالة اسم الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر.
وأزال الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز لوحة تذكارية إيذاناً بتغيير الاسم، وإطلاق اسم “شارع الوحدة الوطنية” على هذا الشارع الكبير، الذي يمر وسط العاصمة ويقع فيه مبنى رئاسة الجمهورية ومبنى الإذاعة الموريتانية.
وقال وزير الداخلية الموريتاني أحمدو ولد عبد الله، في كلمة خلال الحفل الرسمي وبحضور الرئيس الموريتاني، إن “تسمية الوحدة الوطنية على أكبر شارع في مدينة نواكشوط، ينم عن وعي كبير بأهمية وبجسامة المحافظة على تماسك الشعب الموريتاني، والدفاع عن لحمته الاجتماعية وسلمه الاجتماعي في وجه دعوات الكراهية والتفرقة والعنصرية والتمييز”.
وتتهم الحكومة الموريتانية نشطاء حقوقيين بالسعي لزرع الشقاق والتفرقة واستخدام خطاب التحريض على الطائفية والعنصرية والكراهية، ومن بين هؤلاء على الخصوص الناشط الحقوقي بيرام ولد الداه ولد أعبيدي المنحدر من شريحة “الأرقاء السابقين” والذي يكثف من هجماته ضد العرب ويوصف بأنه يحاول زرع الكراهية بين العرب البيض والعرب السمر.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً