بوينغ تطلق تجربة ناجحة لعملية إقلاع “التاكسي الطائر”

بوينغ تطلق تجربة ناجحة لعملية إقلاع “التاكسي الطائر”

نجحت شركة بوينغ الأمريكية في تجربة إطلاق سيارتها الطائرة، حيث استعرضت مؤخراً التحليق الأول لـ “التاكسي الطائر” الذي أنتجته، والذي من المرجح بأن يصبح أحد أبرز مركبات النقل في المستقبل القريب. وقد اوضح الفيديو المصور الذي نشرته الشركة، كيف استطاعت هذه المركبة الفريدة التحليق بشكل عمودي إلى ارتفاع عدة أمتار، وبقيت مدة في الهواء لتعود …

ff-og-image-inserted

نجحت شركة بوينغ الأمريكية في تجربة إطلاق سيارتها الطائرة، حيث استعرضت مؤخراً التحليق الأول لـ “التاكسي الطائر” الذي أنتجته، والذي من المرجح بأن يصبح أحد أبرز مركبات النقل في المستقبل القريب.

وقد اوضح الفيديو المصور الذي نشرته الشركة، كيف استطاعت هذه المركبة الفريدة التحليق بشكل عمودي إلى ارتفاع عدة أمتار، وبقيت مدة في الهواء لتعود وتهبط بنجاح.

وتمكن الخبراء في الشركة المصنعة من اختبار وظائف المركبة أثنا تحليقها، والمتمثلة بالمحركات وأجهزة الطيران وأجهزة الاتصال والتحكم الذاتي.

وعملت بوينغ على تصميم المركبة “NeXt” لتكون وسيلة نقل كهربائية صديقة للبيئة، بإمكانها التحليق والهبوط بشكل عمودي، والطيران كالطائرات المدنية الصغيرة، وزودتها بأحدث الأنظمة الإلكترونية، لتكون قادرة على نقل الركاب بشكل مستقل في المستقبل.

وقال موقع “بلومبرغ” إن السيارة الطائرة قادرة على حمل الركاب والطيران بهم فوق شوارع المدن المزدحمة والمرور بجانب ناطحات السحاب.

وأفاد بأن أول رحلة تجريبية للطائرة، تمت في مدينة ماناساس بولاية فرجينيا الأميركية، التي تبعد بنحو 50 كيلومترا عن واشنطن.

ونقل الموقع عن بوينغ القول “نحاول من خلال هذا النموذج الجديد تقديم نظرة مميزة إلى مستقبل النقل الحضري”.

وذكر أن الرحلة التجريبية شهدت مجموعة من الاختبارات مثل الإقلاع والهبوط والتحكم في القيادة.
وأوضحت بوينغ أن مهندسي الشركة سيواصلون التقدم في الاختبارات والرحلات التجريبية “من أجل نظام بيئي آمن ومستدام”.

ويبلغ ارتفاع السيارة الطائرة، التي تعتمد على الإقلاع والهبوط العمودي، 9.14 مترا وعرضها 8.53 مترا.

وتعد “بوينغ”، التي تتخذ من شيكاغو مقرا لها، من الشركات التي تسابق الزمن من أجل إطلاق السيارات الطائرة والطائرات دون طيار، التي من المحتمل أن تجتاح عالم الطيران خلال السنوات المقبلة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً