ترامب مستعد لإغلاق الحكومة مجدداً

ترامب مستعد لإغلاق الحكومة مجدداً

قال القائم بأعمال كبير موظفي البيت الأبيض، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على استعداد لإغلاق الحكومة مرة أخرى على خلفية قضية الحدود، بعد أقل من 48 ساعة من إعادة فتح الحكومة الاتحادية الأمريكية بعد أطول مدة إغلاق لها في التاريخ. ورداً على سؤال حول ما إذا كان ترامب مستعداً لإغلاق آخر، قال ميك مولفاني لقناة “سي بي إس” اليوم الأحد: “نعم،…




الرئيس الأمريكي دونالد ترامب (أرشيف)


قال القائم بأعمال كبير موظفي البيت الأبيض، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على استعداد لإغلاق الحكومة مرة أخرى على خلفية قضية الحدود، بعد أقل من 48 ساعة من إعادة فتح الحكومة الاتحادية الأمريكية بعد أطول مدة إغلاق لها في التاريخ.

ورداً على سؤال حول ما إذا كان ترامب مستعداً لإغلاق آخر، قال ميك مولفاني لقناة “سي بي إس” اليوم الأحد: “نعم، أعتقد أنه مستعد في الواقع”.
وأضاف مولفاني “أنه مستعد للقيام بكل ما يلزم لتأمين الحدود. ويأخذ هذا الأمر على محمل الجد”.
كانت الحكومة دخلت في إغلاق جزئي في ديسمبر (كانون الأول) بسبب المواجهة بين ترامب وخصومه في الحزب الديمقراطي، الذين رفضوا تمرير تشريع يمنح الرئيس 5.7 مليار دولار لبناء أجزاء من جدار على الحدود مع المكسيك.
وانتهى الإغلاق مؤقتاً الجمعة، بتمويل تم الحصول عليه حالياً حتى 15 فبراير (شباط)، دون أن يضمن ترامب أي مكاسب حقيقية.
وأشار ترامب إلى أنه يستطيع المضي قدماً في تشييد الجدار الحدودي على أي حال، وربما يكون ذلك عن طريق إعلان حالة الطوارئ الوطنية.

وقال مولفاني: “إنه لا يريد إغلاق الحكومة، ولا يريد إعلان حالة طوارئ وطنية”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً