فتح توصي بتشكيل حكومة فصائلية

فتح توصي بتشكيل حكومة فصائلية

أوصت حركة فتح، اليوم الأحد، خلال اجتماع عقدته مع الرئيس الفلسطيني ورئيس الحركة محمود عباس، بتشكيل حكومة فصائلية سياسية من فصائل منظمة التحرير الفلسطينية، وتضم شخصيات فلسطينية. وقالت الحركة عقب اجتماعها بالرئيس عباس، إن “اللجنة المركزية أوصت في اجتماعها، اليوم الاحد، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، بتشكيل حكومة فصائلية سياسية من فصائل منظمة التحرير وشخصيات مستقلة”.كما دعت،…




(أرشيف)


أوصت حركة فتح، اليوم الأحد، خلال اجتماع عقدته مع الرئيس الفلسطيني ورئيس الحركة محمود عباس، بتشكيل حكومة فصائلية سياسية من فصائل منظمة التحرير الفلسطينية، وتضم شخصيات فلسطينية.

وقالت الحركة عقب اجتماعها بالرئيس عباس، إن “اللجنة المركزية أوصت في اجتماعها، اليوم الاحد، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، بتشكيل حكومة فصائلية سياسية من فصائل منظمة التحرير وشخصيات مستقلة”.
كما دعت، لتشكيل لجنة من أعضاء المركزية للحركة لبدء الحوار والمشاورات مع فصائل منظمة التحرير الفلسطينية، داعية حركة حماس للاستجابة لدعوة الرئيس الفلسطيني محمود عباس بإجراء انتخابات تشريعية في الأراضي الفلسطينية.
وأضافت الحركة، أن “صندوق الاقتراع يجب أن يكون معبراً عن إرادة الشعب والناخب الفلسطيني في اختيار من يمثله خلال المرحلة المقبلة، وعدم تضييع هذه الفرصة السانحة لتوحيد البيت الفلسطيني في مواجهة المخاطر المحدقة بالقضية الفلسطينية”.

وشددت فتح، على التزامها الكامل بتنفيذ بنود اتفاق القاهرة الذي وقعته مع حماس في العاصمة المصرية القاهرة، نهاية العام 2017، كمدخل حقيقي لتحقيق وحدة الشعب الفلسطيني وإنهاء الانقسام.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً