فيضانات مفاجئة في شمال استراليا تأخذ معها الأبقار

فيضانات مفاجئة في شمال استراليا تأخذ معها الأبقار

وجد أشخاص أنفسهم معزولين اليوم الأحد في شمال شرق استراليا بعد فيضانات استثنائية ناجمة عن أمطار غزيرة جرفت أيضاً مجموعة من الأبقار قبالة السواحل. وذكرت أجهزة الأرصاد الجوية أن ارتفاع نهر دانتري شمال ولاية كوينزلاند، بلغ 12،6 متراً، لأول مرة منذ أكثر من قرن، كما ذكرت أجهزة الأرصاد الجوية.وقد تساقط أكثر من 300 ملم على غابة…




محاولة انقاذ الأبقاv من الفيضانات


وجد أشخاص أنفسهم معزولين اليوم الأحد في شمال شرق استراليا بعد فيضانات استثنائية ناجمة عن أمطار غزيرة جرفت أيضاً مجموعة من الأبقار قبالة السواحل.

وذكرت أجهزة الأرصاد الجوية أن ارتفاع نهر دانتري شمال ولاية كوينزلاند، بلغ 12،6 متراً، لأول مرة منذ أكثر من قرن، كما ذكرت أجهزة الأرصاد الجوية.

وقد تساقط أكثر من 300 ملم على غابة دانتري الاستوائية خلال 24 ساعة، ويستعد شمال كوينزلاند لتساقط أمطار جديدة وعواصف هذا الأسبوع.

وقُطع خط للسفن هو وسيلة الاتصال الوحيدة مع بعض الأماكن في هذه المنطقة.

وذكرت جوليا ليو رئيسة بلدية دوغلاس شير، لوكالة فرانس برس أن بعض السكان قد يجدون أنفسهم معزولين طوال يومين، من دون كهرباء ولا اتصالات هاتفية.

ووجد زوجان من المزارعين وأبناهما انفسهم عالقين طوال 16 ساعة في مزرعتهم، التي ألحقت الفيضانات أضراراً بخطوطها الكهربائية، ثم اهتمت بهم مروحية لأجهزة الاغاثة، كما ذكرت صحيفة “نيوزبوت دايلي” المحلية.

وعلى أحد الشواطئ، حاول أشخاص انقاذ أبقار جرفتها الأمواج. وانتهى بعض منها في البحر، فيما حاول بعض آخر العودة الى الشاطئ.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً