جدول أعمال ماكرون خلال زيارته لمصر

جدول أعمال ماكرون خلال زيارته لمصر

يبدأ الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، زيارته الأولى لمصر منذ توليه منصبه في العام 2017، والتي تستمر لـ3 أيام، يبدأها بجولة في معبد أبو سمبل، وتنتهي بلقاء المسؤولين في القاهرة. وينشر 24 جدول زيارة الرئيس الفرنسي وزوجته برغيت ماكرون، حيث تبدأ بجولة في معبد أبو سمبل في أسوان ضمن الاحتفال بالذكرى الخمسين لنقل المعبد إلى مقره الجديد، وتقام حفل استقبال …




ماكرون والسيسي (أرشيف)


يبدأ الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، زيارته الأولى لمصر منذ توليه منصبه في العام 2017، والتي تستمر لـ3 أيام، يبدأها بجولة في معبد أبو سمبل، وتنتهي بلقاء المسؤولين في القاهرة.

وينشر 24 جدول زيارة الرئيس الفرنسي وزوجته برغيت ماكرون، حيث تبدأ بجولة في معبد أبو سمبل في أسوان ضمن الاحتفال بالذكرى الخمسين لنقل المعبد إلى مقره الجديد، وتقام حفل استقبال على شرف الزيارة.

ويتوجه ماكرون إلى القاهرة مساء اليوم بعد زيارة أسوان ولقاء عدد من المثقفين والفنانين المصريين في إطار تعزيز الحوار الثقافي بين البلدين، وضمن أعمال العام الثقافي المصري الفرنسي.

ويلتقي الرئيس الفرنسي نظيره المصري عبد الفتاح السيسي في قصر الإتحادية، صباح الاثنين، حيث تعقد قمة ثنائية تناقش كافة القضايا المشتركة بين البلدين والملفات الإقليمية الأخرى ثم التوقيع على عدد من الاتفاقيات بين الجانبين والتي تزيد عن 30 اتفاقية ومذكرة تفاهم وعقدا في مجالات الصحة والطاقة والنقل والبنية التحتية والتعليم، ويضم الوفد الفرنسي وزيرة الدولة للشئون المالية والاقتصادية.

وفي مساء غد الاثنين تقيم السفارة الفرنسية في القاهرة حفل استقبال على شرف زيارة الرئيس ماكرون يشارك بها كبار الشخصيات السياسية المصرية والفرنسية، وعدد من رجال الأعمال لتعزيز التبادل التجاري بين الجانبين.

ويوم الثلاثاء قبل مغادرة ماكرون يلتقي القيادات الدينية الإسلامية والمسيحية، حيث يزور مشيخة الأزهر ويلتقي الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، كما يزور كاتدرائية العباسية للقاء البابا تواضروس، ويعقد حوار مع الجالية الفرنسية بمصر.

ويرافق الرئيس الفرنسي وفد كبير من رجال الأعمال الفرنسيين، حيث سيتم عقد لقاءات اقتصادية بين المجموعات الاقتصادية الفرنسية والمصرية.

وتأتي المباحثات في إطار علاقات الصداقة القوية والشراكة الاستراتيجية بين مصر وفرنسا، في مجال الأمن والدفاع في أمن البحر المتوسط، وقضية الهجرة غير الشرعية، والملف الليبي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً