سلطان القاسمي يشهد حفل ختام منصة الشارقة للأفلام

سلطان القاسمي يشهد حفل ختام منصة الشارقة للأفلام

شهد عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي أمس السبت، وبحضور رئيس مؤسسة الشارقة للفنون، الشيخة حور بنت سلطان القاسمي، حفل ختام فعاليات الدورة الأولى من “منصة الشارقة للأفلام”. وانطلقت المنصة في 18 يناير(كانون الثاني) الجاري، بمشاركة ما يزيد عن 140 فيلما من أكثر من 40 دولة، تنوعت ما بين الروائية، والوثائقية، والتجريبية، وعُرضت في…




alt


شهد عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي أمس السبت، وبحضور رئيس مؤسسة الشارقة للفنون، الشيخة حور بنت سلطان القاسمي، حفل ختام فعاليات الدورة الأولى من “منصة الشارقة للأفلام”.

وانطلقت المنصة في 18 يناير(كانون الثاني) الجاري، بمشاركة ما يزيد عن 140 فيلما من أكثر من 40 دولة، تنوعت ما بين الروائية، والوثائقية، والتجريبية، وعُرضت في أربعة مواقع من الإمارة هي سينما سراب المدينة، وسينما الحمراء، ومعهد الشارقة للفنون المسرحية، وقاعة إفريقيا.

وأُعلنت أسماء الفائزين بجوائز الدورة الأولى، فحصل على جائزة أفضل فيلم روائي المخرج دوبرافكا توريك عن فيلم “الكرز”، وحصل فيلم “عطلة” على إشادة لجنة التحكيم.

وحصل المخرج محمد زيدان على جائزة أفضل فيلم وثائقي عن فيلم “عندي صورة: الفيلم 1001 في حياة أقدم كومبارس في العالم”، وحصلت المخرجة مي زايد على جائزة أفضل فيلم تجريبي عن فيلم “ذاكرة عباد الشمس”.

وفي حفل الختام عُرض فيلم تسجيلي لأبرز الأعمال السينمائية المشاركة في الدورة الأولى من منصة الشارقة للأفلام، بجانب تسليط الضوء على الأفلام الفائزة بمنحة المنصة، وهي فيلم “ليمون” للمخرج عبدالرحمن المدني، وفيلم “مريم” للمخرج محمد الحمادي.

ويأتي تنظيم مؤسسة الشارقة للفنون لفعاليات الدورة الافتتاحية من منصة الشارقة للأفلام، استجابة لتنامي أهمية السينما في مشاريع المؤسسة، وهو برنامج سنوي يدعم إنتاج الأفلام في دولة الإمارات والمنطقة، ويوفر منصة مهمة لصانعي الأفلام المكرسين والناشئين، كما ينقسم البرنامج إلى ثلاثة مكونات رئيسة تتضمن عروض أفلام مقيمة وجوائز، وجلسات حوارية وورش العمل، ومنحة إنتاج للأفلام القصيرة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً