نقيب المحامين السوريين: سوريا ستلبي الدعوة لحضور مؤتمر “البرلماني العربي”

نقيب المحامين السوريين: سوريا ستلبي الدعوة لحضور مؤتمر “البرلماني العربي”

أكد نقيب المحامين السوريين عضو مجلس الشعب السوري نزار السكيف، أن دعوة رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة لرئيس مجلس الشعب السوري حمودة صباغ لحضور أعمال مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي في عمان، تحظى بمدلاولات سياسية في دمشق. وأضاف سكيف في لقاء مع الطراونة في مجلس النواب صباح اليوم الأحد، بحضور نقيب المحامين الأردنيين مازن ارشيدات، أن “هذه لهذه …




رئيس مجلس الشعب السوري حمودة صباغ (أرشيف)


أكد نقيب المحامين السوريين عضو مجلس الشعب السوري نزار السكيف، أن دعوة رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة لرئيس مجلس الشعب السوري حمودة صباغ لحضور أعمال مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي في عمان، تحظى بمدلاولات سياسية في دمشق.

وأضاف سكيف في لقاء مع الطراونة في مجلس النواب صباح اليوم الأحد، بحضور نقيب المحامين الأردنيين مازن ارشيدات، أن “هذه لهذه الدعوة آفاق وستجد تلبية من الطرف السوري”، لافتاً إلى “تطلع بلاده إلى تعزيز العلاقات الأردنية السورية في المجالات كافة”.

وثمن الموقف الأردني مما جرى في سوريا، مؤكداً “أهمية البناء على علاقات البلدين التاريخية لمزيد من التعاون بقيادة الملك عبد الله الثاني والرئيس السوري بشار الأسد، وصولاً إلى عودة العلاقات بين البلدين إلى سابق عهدها”.

من جانبه أكد الطراونة، أن “الأردن وسوريا يقفان اليوم أمام تحديات كبيرة، تتطلب تعاوناً في المجالات كافة، للنهوض بالمسؤوليات المشتركة، على طريق تحقيق مصلحة الشعبين الشقيقين”.

وأكد الطراونة أن “الأردن لم يتورط في الحرب السورية بقرار من قيادتنا وجميع مؤسساتنا، وكان همنا على الدوام أمن وسلامة سوريا، وفي الوقت ذاته كان هناك جهد كبير لأجهزتنا وجيشنا طيلة 7 أعوام في حماية حدودنا من زمرة الإرهاب”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً