إنفوغراف 24| تعرف على أجندة زيارة بابا الفاتيكان إلى الإمارات

إنفوغراف 24| تعرف على أجندة زيارة بابا الفاتيكان إلى الإمارات

تترقب العاصمة الإماراتية أبوظبي في شهر فبراير (شباط) المقبل، زيارة تاريخية لبابا الفاتيكان البابا فرنسيس، والتي تعتبر الأولى من نوعها إلى منطقة الخليج العربي. زيارة البابا فرنسيس التاريخية إلى الإمارات ستبدأ 3 فبراير(شباط) وتستمر لمدة ثلاثة أيام يستقبله فيها ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في المطار الرئاسي، حيث ستُجرى…




alt


تترقب العاصمة الإماراتية أبوظبي في شهر فبراير (شباط) المقبل، زيارة تاريخية لبابا الفاتيكان البابا فرنسيس، والتي تعتبر الأولى من نوعها إلى منطقة الخليج العربي.

زيارة البابا فرنسيس التاريخية إلى الإمارات ستبدأ 3 فبراير(شباط) وتستمر لمدة ثلاثة أيام يستقبله فيها ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في المطار الرئاسي، حيث ستُجرى له مراسم الاستقبال الرسمية.

وسيشهد يوم الإثنين 4 فبراير (شباط)، استقبال البابا فرنسيس بشكل رسمي أمام المدخل الرئيسي لقصر الرئاسة في أبوظبي، ومن المقرر بعدها أن يقوم البابا بزيارة رسمية للشيخ محمد بن زايد آل نهيان في قصر الرئاسة.

كما سيزور بابا الفاتيكان مع شيخ الأزهر الإمام الأكبر أحمد الطيب جامع الشيخ زايد الكبير وضريح مؤسس دولة الإمارات المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وسيلتقي البابا باليوم ذاته في جامع الشّيخ زايد الكبير أعضاء مجلس حكماء المسلمين، كما وسيشارك في اجتماع حوار الأديان العالمي حول “الأخوة الإنسانية” في صرح زايد المؤسّس حيث سيلقي كلمته.

وفي اليوم الأخير من الزّيارة، سيقوم البابا فرنسيس بزيارة كاتدرائيّة أبوظبي، وسيحي بعدها قداساً حبرياً في مدينة زايد الرياضية بمشاركة أكثر من 135 ألف شخص من المقيمين في دولة الإمارات ومن خارجها، في تجمع هو الأكبر في تاريخ الإمارات ويعتبر البابا فرنسيس هو أول بابا يقيم قداساً في شبه الجزيرة العربية.

ومن الجدير بالذكر أن بابا الفاتيكان قد اختار شعار “اجعلني أداة لسلامك”، الذي يمثل الغاية من زيارته إلى الإمارات، كدعوة لتعاون كل أصحاب النوايا الحسنة من أجل السلام.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً