سينما عقيل تطلق عروضاً لأفلام مستقلة من المنطقة والعالم

سينما عقيل تطلق عروضاً لأفلام مستقلة من المنطقة والعالم

تطلق سينما عقيل بعروض أفلام ملهمة في شهر فبراير(شباط)، تشمل أفلام حائزة على جوائز و إعجاب النقاد، وعروض لأبرز أفلام المهرجانات السينمائية في العالم، وأفلام سينمائية إقليمية، لتقديم تجربة سينمائية استثنائية، ضمن برنامج فبراير (شباط) 2019. وفيما يلي قائمة الأفلام، التي ستقدم في السركال أفنيو، منطقة القوز في دبي، مستودع رقم 68، بحسب بيان صحافي تلقى 24 نسخة منه:- …




alt


تطلق سينما عقيل بعروض أفلام ملهمة في شهر فبراير(شباط)، تشمل أفلام حائزة على جوائز و إعجاب النقاد، وعروض لأبرز أفلام المهرجانات السينمائية في العالم، وأفلام سينمائية إقليمية، لتقديم تجربة سينمائية استثنائية، ضمن برنامج فبراير (شباط) 2019.

وفيما يلي قائمة الأفلام، التي ستقدم في السركال أفنيو، منطقة القوز في دبي، مستودع رقم 68، بحسب بيان صحافي تلقى 24 نسخة منه:

– مفك

عرض حصري للفيلم الحائز على عدة جوائز للمخرج بسام جرباوي، كما عرض حصرياً في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي. يتطرق الفيلم بوضوح لمعاناة الأسير بعد تحريره وكيفية تأقلمه مع الحياة.

– فوتو كوبي

الفيلم حاصل على جائزة أحسن فيلم في مهرجان الجونة السينمائي 2017، وجائزة الجمهور في مهرجان مالمو للسينما العربية 2018. صاحب مكتبة لتصوير ونسخ المستندات في رحلة لاكتشاف الحب والصداقة والأبوة والمعنى الحقيقي للحياة.

– المجلس
فيلم بدعم من آفاق (الصندوق العربي للثقافة والفنون) للمخرج الأردني يحيى العبدالله، فيلم وثائقي يناقش قضايا تتعلق بهموم وآمال طلبة إحدى المدارس الأساسية في مدارس “وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين” (أونروا)، في بلدة السخنة، في الأردن سواء من الناحية التربوية والتعليمية أو الإنسانية.

– صباح الخير
للمخرج اللبناني بهيج حجيج، فيلم يسلّط الضوء على موضوع غاية في الأهمية يرصد فيه جانب من معاناة ومخاوف وهواجس الأشخاص في عمر الشيخوخة.رشح الفيلم لجائزة أحسن فيلم عربي في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي 2018.

– واجب
فيلم دراما فلسطيني إنتاج عام 2017 ومن إخراج آن ماري جاسر، الفيلم حاز على جائزة المهر الطويل لأفضل فيلم روائي في دورة مهرجان دبي السينمائي لعام 2017، في حين حصد بطلاه الممثلان محمد وصالح بكري جائزة أفضل ممثل. وأيضا حصل الفيلم على 4 جوائز في مهرجان لوكارنو السينمائي الدولي.

– خام برنامج خاص ما وراء الشمس
فيلم للفنانة الكويتية منيرة القديري، تقدم سينما عقيل بالتعاون مع معرض “خام” المعرض الرئيسي في مركز جميل للفنون برنامجاً خاصاً يقدمه قيم المعرض الفنان “مرتضى فالي”.

يذكر أن سينما عقيل هي سينما بديلة مستقلة، تتيح الفرصة للجمهور لمشاهدة نوعية مختلفة من الأفلام العالمية والمحلية، من نتاجات ابداعية زمنية مختلفة، بهدف رفع الوعي والاهتمام بالفيلم والفنون السينمائية، أُطلقت سينما عقيل في عام 2014 كسينما رحالة، وأقامت حتى الآن أكثر من 60 سينما مؤقتة ومتنقلة في دبي وأبو ظبي والشارقة، و جذبت فيها أكثر من 35,000 ألف مشاهد.

وفي سبتمبر (أيلول) 2018، فتحت سينما عقيل أبوابها للجمهور من خلال موقعها الجديد في القوز، مما يجعلها أول سينما بديلة في منطقة الخليج العربي.

ومقر سينما عقيل هو بالشراكة مع السركال أفنيو، ويجدر بالذكر أن سينما عقيل هي جزء من شبكة الشاشات العربية البديلة “ناس” التي تضم شاشات ونوادي سينما عربية غير حكومية منها سينما ميتروبوليس في بيروت، زاوية في القاهرة والخزانة السينمائية في طنجة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً