فنزويلا: رئيس البرلمان يرحب بملحق عسكري منشق على مادورو

فنزويلا: رئيس البرلمان يرحب بملحق عسكري منشق على مادورو

رحب رئيس البرلمان الفنزويلي خوان غوايدو، الذي أعلن نفسه رئيساً في بلاده، بالعقيد خوسيه لويس سيلفا الملحق العسكري لفنزويلا في الولايات المتحدة، الذي انشق أمس السبت على الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو. وكتب غوايدو في رسالة عبر تويتر، أ،مس السبت “نرحب به وبكل الراغبين بأمانة في الانضمام إلى الدستور وإرادة الشعب الفنزويلي”.وفي مقطع مُسجل نشر عبر الشبكات الاجتماعية وتأكدت …




الملحق العسكري الفنزويلي المنشق خوسيه لويس سيلفا (تويتر)


رحب رئيس البرلمان الفنزويلي خوان غوايدو، الذي أعلن نفسه رئيساً في بلاده، بالعقيد خوسيه لويس سيلفا الملحق العسكري لفنزويلا في الولايات المتحدة، الذي انشق أمس السبت على الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو.

وكتب غوايدو في رسالة عبر تويتر، أ،مس السبت “نرحب به وبكل الراغبين بأمانة في الانضمام إلى الدستور وإرادة الشعب الفنزويلي”.

وفي مقطع مُسجل نشر عبر الشبكات الاجتماعية وتأكدت إفي من صحته، أعلن سيلفا “انضمامه إلى خارطة الطريق الخاصة بالقائم بأعمال الرئاسة خوان غوايدو”.

واحتفى البيت الأبيض بقرار العقيد سيلفا في رسالة نشرها عبر تويتر المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض غاريت ماركيس.

وأقر البرلمان قانون عفو عن المدنيين والعسكريين الذين “يتعاونون لاستعادة النظام الدستوري” في البلاد، في إشارة إلى استئثار مادورو المزعوم بالرئاسة.

وطالب غوايدو العاملين في الجهات الأمنية بمنحه “الثقة”، مؤكداً أن العفو والضمانات يشمل كل الذين “يرغبون بالفعل في حماية أنفسهم بامبراطورية القانون” محذراً من محاولة “لي الأذرع” داعياً إلى “توثيق الأيادي”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً