انطلاق فعاليات مهرجان بالون الهواء الساخن الدولي السنوي في سويسرا

انطلاق فعاليات مهرجان بالون الهواء الساخن الدولي السنوي في سويسرا

تحتضن بلدة شاتو أوكس السويسرية في أجواء باردة مهرجان بالون الهواء الساخن الدولي السنوي، وذلك احتفالا بمناسبة الذكري الـ41 لإطلاق هذا المهرجان عام 1979. والمهرجان يمثل تظاهرة دولية وهو الحدث الأبرز في ميدان الطيران بالمناطيد في منطقة الألب ويتميز بالتنوع في الأشكال والألوان. وهذا العام يشارك 70 طيارا من 15 بلدا، بمناطيد بأشكال مختلفة وتقدم خلاله استعراضات في الجو،…

تحتضن بلدة شاتو أوكس السويسرية في أجواء باردة مهرجان بالون الهواء الساخن الدولي السنوي، وذلك احتفالا بمناسبة الذكري الـ41 لإطلاق هذا المهرجان عام 1979.

والمهرجان يمثل تظاهرة دولية وهو الحدث الأبرز في ميدان الطيران بالمناطيد في منطقة الألب ويتميز بالتنوع في الأشكال والألوان.

وهذا العام يشارك 70 طيارا من 15 بلدا، بمناطيد بأشكال مختلفة وتقدم خلاله استعراضات في الجو، إلى جانب عروض نهارية وعروض ليلية ومسابقات ونشاطات أخرى للعائلات.

المهرجان له تاريخ طويل، فمن مدينة شاتو أوكس انطلق برتراند بيكار وبرايان جونس قبل عشرين عاماً سنة 1999على متن منطادهما، للقيام بأول جولة حول العالم، وهذا العام ستنظم رحلة خاصة للاحتفال بالذكرى 20 لمغامرتهما.

ومن المنتظر أن يصل إلى شاتو أوكس بين 20 ألف و40 ألف شخص لمواكبة فعاليات المهرجان، الذي يدوم على مدى 9 أيام.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً