فوائد تناول الخرشوف للتخسيس والجهاز الهضمي

فوائد تناول الخرشوف للتخسيس والجهاز الهضمي

فوائد تناول الخرشوف للتخسيس و الجهاز الهضمي حيث هناك فوائد عديدة لهذا النوع من أنواع النباتات الشوكية و هو افضل خيار صحي لأي شخص يريد إنقاص وزنه و تحقيق نتائج ممتازة بشرط الالتزام بممارسة التمارين الرياضية و اتباع نظام غذائي صحي في الوقت نفسه. إليك بالتفصيل فوائد تناول الخرشوف للتخسيس يعتبر الخرشوف من الخضراوات الغنية بالالياف الغذائية، و بالتالي فان…

فوائد تناول الخرشوف للتخسيس و الجهاز الهضمي حيث هناك فوائد عديدة لهذا النوع من أنواع النباتات الشوكية و هو افضل خيار صحي لأي شخص يريد إنقاص وزنه و تحقيق نتائج ممتازة بشرط الالتزام بممارسة التمارين الرياضية و اتباع نظام غذائي صحي في الوقت نفسه.

إليك بالتفصيل فوائد تناول الخرشوف للتخسيس

يعتبر الخرشوف من الخضراوات الغنية بالالياف الغذائية، و بالتالي فان فالخرشوف لا يتحول الى دهون مشبعة، و هكذا يجعلك لا تشعرين بالجوع لفترات طويلة. الألياف واحدة من المواد الغذائية الأكثر فائدة لتحسين صحة وظائف الجهاز الهضمي. وهكذا يساعد الخرشوف على الحفاظ على حركات الأمعاء، وتقليل أعراض الإمساك و الإنتفاخ و الإسهال، و تسهيل خروج الفضلات من الجسم.

و من الأسباب الرئيسية في اعتبار الخرشوف احد الخضروات الهامة والمثالية في الانظمة الغذائية الصحية لانقاص الوزن، أنه منخفض السعرات الحرارية حيث يحتوي الخرشوف المتوسط على 64 سعرة حرارية فقط.

يحتوي الخرشوف على الفيتامينات التي تشمل فيتامين سي، و الثيامين، و الريبوفلافين، و النياسين، وحمض الفوليك، و فيتامين بي6، بي12، أ، اي، د، و ك. بالإضافة الى ذلك، الخرشوف غني بالمعادن مثل الكالسيوم، الحديد، و الصوديوم، البوتاسيوم ، المنغنيز، الفوسفور، و الزنك.
المكونات الموجودة في أوراق الخرشوف تعمل على خفض مستوى الكوليسترول الضار، وزيادة مستوى الكوليسترول الجيد.

عصير الخرشوف

يمكنك صنع عصير الخرشوف و تناوله لمدة ثلاثة أسابيع لانقاص الوزن. ينصح بشرب العصير على معدة فارغة قبل وجبة الفطور بنصف ساعة، و لكن قبل البدء بأي نظام لفقدان الوزن من الضروري استشارة الطبيب و تقييم حالتك الصحية.

طريقة تحضير الخرشوف لانقاص الوزن

إغسلي أربع حبات من الخرشوف و انزعي القشر و افصلي اللب. ضعي لب الخرشوف في الخلاط لجعله سائلاً ثم تناوليه بالطريقة التي ذكرناه سابقاً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً