الأردن: يمنع سياحاً إسرائيليين من زيارة الباقورة

الأردن: يمنع سياحاً إسرائيليين من زيارة الباقورة

قالت مصادر إسرائيلية، إن الأردن رفض السماح لمئات السياح الإسرائيليين بزيارة أراضي الباقورة الأردنية أمس السبت. وأكدت القناة العبرية “12”، أن الخارجية الإسرائيلية لم تعلق على تقارير تفيد بمنع الأردن سياحاً إسرائيليين من دخول الباقورة بعد انتهاء تأجيرها لإسرائيل بموجب اتفاقية “وادي عربة” للسلام، وفق ما ذكرت صحيفة “جيروزالم بوست” الإسرائيلية السبت.وكان العاهل الأردني الملك عبد…




معلم جزيرة السلام في الباقورة (جيروزالم بوست)


قالت مصادر إسرائيلية، إن الأردن رفض السماح لمئات السياح الإسرائيليين بزيارة أراضي الباقورة الأردنية أمس السبت.

وأكدت القناة العبرية “12”، أن الخارجية الإسرائيلية لم تعلق على تقارير تفيد بمنع الأردن سياحاً إسرائيليين من دخول الباقورة بعد انتهاء تأجيرها لإسرائيل بموجب اتفاقية “وادي عربة” للسلام، وفق ما ذكرت صحيفة “جيروزالم بوست” الإسرائيلية السبت.

وكان العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، أكد في أكتوبر (تشرين الأول)، أن بلاده أبلغت إسرائيل برغبتها في استعادة أراضي الباقورة والغمر، مؤكداً أن “الباقورة والغمر أراضٍ أردنية وستبقى أردنية، ونمارس سيادتنا بالكامل على أراضينا”.

وبحسب ملاحق اتفاقية السلام الموقعة في 26 أكتوبر(تشرين الأول) 1994، سُمح لإسرائيل بالتصرف أراضي الباقورة والغمر لمدة 25 عاماً، على أن يتجدد ذلك تلقائياً إذا لم تبلغ الحكومة الأردنية إسرائيل بعكس ذلك قبل عام من انتهاء الترخيص.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً