حماس ترفض تسلم الأموال القطرية باليمنى لتقبضها باليسرى

حماس ترفض تسلم الأموال القطرية باليمنى لتقبضها باليسرى

قالت مصادر إسرائيلية أمس السبت، إن آلاف الفلسطينيين في قطاع غزة استلموا مساعدات قطرية، بعد يوم من إعلان مندوب الدوحة محمد العمادي أن الدفعة الثالثة من الأموال القطرية ستذهب لتمويل مشاريع تنموية، بسبب رفض حركة حماس استلامها. ورفضت حركة حماس “رسمياً” استلام الدفعة الثالثة من الأموال القطرية يوم الخميس، وأكد العضو في المكتب السياسي للحركة خليل الحية، “أبلغنا …




فلسطينية من غزة تستلم مبلغاً مالياً (أرشيف)


قالت مصادر إسرائيلية أمس السبت، إن آلاف الفلسطينيين في قطاع غزة استلموا مساعدات قطرية، بعد يوم من إعلان مندوب الدوحة محمد العمادي أن الدفعة الثالثة من الأموال القطرية ستذهب لتمويل مشاريع تنموية، بسبب رفض حركة حماس استلامها.

ورفضت حركة حماس “رسمياً” استلام الدفعة الثالثة من الأموال القطرية يوم الخميس، وأكد العضو في المكتب السياسي للحركة خليل الحية، “أبلغنا السفير القطري محمد العمادي رفض المنحة القطرية رداً على سلوك الاحتلال في المماطلة بإدخالها”، وفق ما ذكرت صحيفة “جيروزالم بوست” السبت.

واحتجزت السلطات الإسرائيلية الأموال القطرية 3 أسابيع بعد تصاعد مسيرات العودة على حدود غزة.

وأكدت المصادر الإسرائيلية، أن 50 ألف عائلة فلسطينية ستستفيد من المنحة القطرية وستتسلم 400 دولار على 4 دفعات، مشيرة إلى أن جزءاً آخر من المنحة سيخصص لدعم تطوير البنية التحتية، ومشاريع إنسانية.

ويُذكر أن المتحدث باسم حركة فتح أسامة القواسي، كشف حقيقة رفض حماس تسلم الأموال القطرية، قائلاً إن “حماس طالبت قطر بتحويل 20 مليون دولار بدلاً من 15، إضافةً إلى إيصالها للقطاع سراً، وبعيداً عن الإعلام”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً