اليمن: مُطالبة الأمم المتحدة بإدانة قصف الحوثيين مخازن الغذاء في الحديدة

اليمن: مُطالبة الأمم المتحدة بإدانة قصف الحوثيين مخازن الغذاء في الحديدة

انتقدت الحكومة اليمنية بيان المنسقة المقيمة للأمم المتحدة ومنسقة الشؤون الإنسانية في اليمن ليز غراندي تجاهلت فيه إدانة قصف الحوثيين المدعومين من إيران، مخازن مطاحن البحر الأحمر في الحديدة. واستغرب وزير الإدارة المحلية في الحكومة اليمنية عبدالرقيب فتح بيان المنسقة الأممية، الذي لم يُدن المليشيا الانقلابية بوضوح، رغم أن كل الأدلة تشير إلى قصفها المخازن، داعياً إلى تحميل الانقلابيين مسؤولية…




وزير الإدارة المحلية في الحكومة اليمنية عبدالرقيب فتح (أرشيف)


انتقدت الحكومة اليمنية بيان المنسقة المقيمة للأمم المتحدة ومنسقة الشؤون الإنسانية في اليمن ليز غراندي تجاهلت فيه إدانة قصف الحوثيين المدعومين من إيران، مخازن مطاحن البحر الأحمر في الحديدة.

واستغرب وزير الإدارة المحلية في الحكومة اليمنية عبدالرقيب فتح بيان المنسقة الأممية، الذي لم يُدن المليشيا الانقلابية بوضوح، رغم أن كل الأدلة تشير إلى قصفها المخازن، داعياً إلى تحميل الانقلابيين مسؤولية الانتهاكات المستمرة ضد الأعمال الإغاثية والإنسانية.

وطالب الوزير فتح المسؤولة الأممية باتخاذ الآليات والتدابير اللازمة بالتنسيق مع المنظمات الدولية لحماية مخازن الغذاء في الحديدة، والعمل على نقلها إلى المحافظات المحررة تلافياً لاعتداءات المليشيا المتكررة عليها في الحديدة.

وطالب المسؤول اليمني، باستخدام الموانئ والمنافذ في المحافظات المحررة لاستقبال الشحنات الإغاثية وتخزينها وتطبيق خطة لامركزية العمل الإغاثي المقدمة من اللجنة العليا للإغاثة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً