الأمم المتحدة: ضرر بالغ بصوامع قمح حيوية في الحديدة جراء قصف الحوثيين

الأمم المتحدة: ضرر بالغ بصوامع قمح حيوية في الحديدة جراء قصف الحوثيين

قالت الأمم المتحدة، إن صوامع قمح بمدينة الحديدة الساحلية في اليمن تضررت نتيجة حريق ناجم على الأرجح عن قصف بقذائف مورتر حوثية، مما يهدد إمدادات الغذاء لملايين يتضورون جوعاً. وأحدث الحريق أضراراً في صومعتين بمنشأة مطاحن البحر الأحمر التي تخزن 51 ألف طن قمح مقدم من برنامج الأغذية العالمي ويكفي لإطعام 3.7 مليون شخص لمدة شهر.وقال ستيفن آندرسون…




سفينة ترسو في ميناء الحديدة باليمن (رويترز)


قالت الأمم المتحدة، إن صوامع قمح بمدينة الحديدة الساحلية في اليمن تضررت نتيجة حريق ناجم على الأرجح عن قصف بقذائف مورتر حوثية، مما يهدد إمدادات الغذاء لملايين يتضورون جوعاً.

وأحدث الحريق أضراراً في صومعتين بمنشأة مطاحن البحر الأحمر التي تخزن 51 ألف طن قمح مقدم من برنامج الأغذية العالمي ويكفي لإطعام 3.7 مليون شخص لمدة شهر.

وقال ستيفن آندرسون مدير مكتب البرنامج باليمن في بيان: “يحتاج البرنامج للوصول إلى هناك على وجه السرعة… حتى يمكننا تقييم مستوى الأضرار والبدء في نقل مخزونات القمح التي لم تتضرر إلى مناطق يمنية تحتاجها بشدة”.

ومنذ سبتمبر، يعجز برنامج الأغذية عن الوصول إلى مطاحن البحر الأحمر الواقعة على المشارف الشرقية من المدينة بسبب القتال بين جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران والتي تسيطر على الحديدة، وقوات الحكومة اليمنية التي يدعمها التحالف بقيادة السعودية وتحتشد على أطراف المدينة.

وقال مصدر من التحالف إن الصوامع أصيبت بقذائف مورتر أطلقها الحوثيون.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً