بابا الفاتيكان: العالم لم يخلق للأقوياء فقط

بابا الفاتيكان: العالم لم يخلق للأقوياء فقط

دعا البابا فرنسيس بابا الفاتيكان يوم السبت، الشباب أن يتذكروا أن الأقوياء ليس هم فقط من يستحقون أن يكون لهم مكان في المجتمع، بل الضعفاء أيضاً. وقال فرنسيس في قداس بالعاصمة بنما سيتي مساء السبت، إن العالم لم يخلق للأقوياء فقط.وحث الشباب على أن يكونوا جزءاً فاعلاً في المجتمع، وأن يتحملوا المخاطر رغم ما قد ينشأ من شكوك …




بابا الفاتيكان(أرشيف)


دعا البابا فرنسيس بابا الفاتيكان يوم السبت، الشباب أن يتذكروا أن الأقوياء ليس هم فقط من يستحقون أن يكون لهم مكان في المجتمع، بل الضعفاء أيضاً.

وقال فرنسيس في قداس بالعاصمة بنما سيتي مساء السبت، إن العالم لم يخلق للأقوياء فقط.

وحث الشباب على أن يكونوا جزءاً فاعلاً في المجتمع، وأن يتحملوا المخاطر رغم ما قد ينشأ من شكوك أو مصاعب قد تواجههم.

وفي وقت سابق من يوم السبت، أعرب البابا عن قناعته بأن جسامة فضيحة الاعتداءات الجنسية داخل أروقة الكنيسة تسببت في جرح كبير لها وشلتها عن الحركة.

وقال البابا خلال قداس أمام قساوسة وجمعيات دينية في بنما سيتي: “إن فتور الأمل ينبع من الاقتناع بأن الكنيسة جرحت من خلال الخطيئة وأن العديد من الصرخات لم تسمع في كثير من الحالات”.

ولم يتحدث البابا عن موضوع الإساءات الجنسية خلال موعظته مباشرة، إلا أن أقواله جاءت متناسبة مع ما شكى منه خلال الأشهر الماضية بصورة متكررة: وهو أن حالات الاعتداء الجنسي في الماضي لم تلق الجدية الكافية والضرورية للتعامل معها.

وتتعرض الكنيسة في العديد من الدول ومنها الولايات المتحدة وتشيلي لأزمة ثقة كبيرة بسبب اعتداءات رجال الدين على رواد الكنيسة وطلاب وطالبات اللاهوت.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً