روسيا تحيي ذكرى مرور 75 عاماً على حصار ليننغراد

روسيا تحيي ذكرى مرور 75 عاماً على حصار ليننغراد

تحيي روسيا اليوم الأحد ذكرى مرور 75 عاماً على حصار ليننغراد المدمر خلال الحرب العالمية الثانية، والذي أودى بحياة أكثر من نصف مليون مدني. ومن المقرر أن تشهد المدينة التي أصبحت حالياً تحمل اسم سان بطرسبرج، ثاني أكبر مدن روسيا، عرضاً عسكرياً يظهر القوة العسكرية للبلاد، بما في ذلك منظومة صواريخ إسكندر- إم المثيرة للجدل.وتزعم …




حصار ليننغراد(أرشيف)


تحيي روسيا اليوم الأحد ذكرى مرور 75 عاماً على حصار ليننغراد المدمر خلال الحرب العالمية الثانية، والذي أودى بحياة أكثر من نصف مليون مدني.

ومن المقرر أن تشهد المدينة التي أصبحت حالياً تحمل اسم سان بطرسبرج، ثاني أكبر مدن روسيا، عرضاً عسكرياً يظهر القوة العسكرية للبلاد، بما في ذلك منظومة صواريخ إسكندر- إم المثيرة للجدل.

وتزعم الولايات المتحدة أن أحد صواريخ منظومة إسكندر – إم، وهو الصاروخ (9إم729)، ينتهك معاهدة ثنائية مبرمة بين الجانبين منذ عقود تقضي بحظر الأسلحة النووية متوسطة المدى .

وذكرت وسائل الإعلام الرسمية أن العرض سيشمل أيضاً نظام الصواريخ المتقدم إس400- وعشرات المعدات الأخرى، إلى جانب 2500 عسكري.

وينظر ثمانية من كل عشرة روسيين إلى انتصار الحلفاء في الحرب العالمية الثانية على إنه مصدر دائم للاعتزاز الوطني، وفقاً لما ذكره مركز ليفادا، أكبر جهة استقصاء مستقلة في روسيا، الأسبوع الماضي، أثناء عرض نتائج مسح وطني.

واستمر حصار ليننغراد الذي قادته ألمانيا النازية عامين ونصف العام. وتصدت المدينة المحاصرة، العاصمة السابقة للإمبراطورية الروسية، بقوة لتهديد الغزو على الرغم مع تضور السكان جوعاً حتى الموت.

وتكبد الاتحاد السوفيتي ما مجموعه أكثر من 20 مليون ضحية خلال الحرب.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً