مادورو: فنزويلا أبدت حقيقتها في الأمم المتحدة

مادورو: فنزويلا أبدت حقيقتها في الأمم المتحدة

قال الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو أمس السبت، إن بلاده أبدت باحترام حقيقتها في مجلس الأمن الدولي الذي بحث الوضع السياسي والاجتماع والاقتصادي الخطير الذي تشهده البلاد. وذكر في تغريدة على شبكة تويتر الاجتماعية “تصريحات خورخي أرياثا تمثل تصريحات وزير خارجية بلد حر وذات سيادة لن يخضع أبداً لأي امبريالية، فنزويلا احترمت حقيقتها أمام العالم”.واتهم أرياثا …




الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو (أرشيف)


قال الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو أمس السبت، إن بلاده أبدت باحترام حقيقتها في مجلس الأمن الدولي الذي بحث الوضع السياسي والاجتماع والاقتصادي الخطير الذي تشهده البلاد.

وذكر في تغريدة على شبكة تويتر الاجتماعية “تصريحات خورخي أرياثا تمثل تصريحات وزير خارجية بلد حر وذات سيادة لن يخضع أبداً لأي امبريالية، فنزويلا احترمت حقيقتها أمام العالم”.

واتهم أرياثا أمس في الأمم المتحدة الولايات المتحدة بأنها تقف في مقدمة الانقلاب في فنزويلا، رافضاً مهلة الـ 8 أيام التي منحتها عدة دول أوروبية لمادورو للدعوة لانتخابات أو اعترافها بالمعارض خوان إوايدو برئاسة البلاد.

وقال الوزير خلال مداخلته في الاجتماع “الولايات المتحدة لا تقف وراء الانقلاب إنها في طليعته، توجه وتملي الأوامر ليس فقط للمعارضة بل أيضاً للدول التابعة لها”، ووصف السياسة الأمريكية نحو فنزويلا بأنها “تدخلية”، مؤكداً أن وزير الخارجية مايك بومبيو أعطى “الضوء الأخضر” لمحاولات المعارضة لإحداث تغير في الحكومة.

وتفاقم التوتر السياسي في فنزويلا الأربعاء الماضي عندما أعلن رئيس البرلمان المعارض خوان غوايدو توليه رئاسة البلاد إزاء ما أسماه بـ”اغتصاب” الرئاسة من جانب مادورو، وقال إنه لن يقبل “حوار زائف” أو انتخابات “بدون شروط فعلية” في خيارين مطروحين على الطاولة لمواجهة الأزمة الفنزويلية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً