كيفية انقاص الوزن عن طريق الطعام الساخن

كيفية انقاص الوزن عن طريق الطعام الساخن

تعرفي معنا عزيزتي على كيفية انقاص الوزن عن طريق الطعام الساخن، فهي من الوصفات الطبيعية السهلة التي تتناسب مع جميع الفئات العمرية لانقاص الوزن دون معاناه. انقاص الوزن عن طريق الطعام الساخن وبحسب ما قاله إختصاصي التغذية الدكتور باسم شوقي من جدة،” تعد طريقة انقاص الوزن عن طريق الطعام الساخن من الأنظمة الغذائية الصحية التي تعتمد على…

تعرفي معنا عزيزتي على كيفية انقاص الوزن عن طريق الطعام الساخن، فهي من الوصفات الطبيعية السهلة التي تتناسب مع جميع الفئات العمرية لانقاص الوزن دون معاناه.

انقاص الوزن عن طريق الطعام الساخن

وبحسب ما قاله إختصاصي التغذية الدكتور باسم شوقي من جدة،” تعد طريقة انقاص الوزن عن طريق الطعام الساخن من الأنظمة الغذائية الصحية التي تعتمد على تخصيص الأطعمة والمشروبات الساخنة ضمن الحميات الصحية المحدد لكل سيدة على حدا، مع الإكثار من إضافة التوابل المساعدة على حرق الدهون للأطعمة المجهزة بالبخار والمشروبات الساخنة الخالية من السكر.

من ناحية أخرى يحدد الطبيب المختص لكل سيدة مواعيد تناول الطعام الساخن إما كوجبة خفيفة أو كوجبة رئيسية تحوي العناصر الغذائية الساخنة المحفزة لعملية الأيض خلال فترة انقاص الوزن.

الطعام الساخن لانقاص الوزن

وضح الدكتور باسم، أن انقاص الوزن عن طريق الطعام الساخن، متوقفة على تناول الأطعمة ساخنة، كي تتفاعل مكوناتها المضاف إليها التوابل خصوصا” القرفة، الزنجبيل، الكركم، الفلفل الحار” لحر ق الدهون المتراكمة في أماكن متفرقة بالجسم خلال تخسيس الوزن بشكل طبيعي وصحي.

كذلك يفضل الإعتماد على الأطعمة الساخنة التي تحوي “القرنبيط، البروكلي، الكوسا، الجزر، الكرفس، السبانخ، البصل، مشروم، الثوم” ضمن حمية صحية تتناسب مع طبيعة كل سيدة وحالتها الصحية خلال فترة التخلص من تراكم الدهون والوزن الزائد.

نصائح هامة لانقاص الوزن عن طريق الطعام الساخن

أكد الدكتور باسم، أن انقاص الوزن عن طريق تناول الطعام الساخن ضمن حمية صحية يشترط الإلتزام بالتعليمات التالية:

  • تناول كوبين من الماء الساخن يوميا على الريق.
  • إضافة التوابل على الطعام الساخن المطهو بالبخار، مع الإبتعاد عن إضافة النكهات الدسمة في جميع الأحوال.
  • تناول أطباق السلطة ذات الخضروات الداكنة مع الطعام الساخن لانقاص الوزن.
  • تناول كميات معتدلة من الأطعمة الغنية بالبروتينات على أن تكون مشوية في الفرن أو مجهزة بالبخار أو حبتين من البيض المسلوق في وجبة الإفطار.
  • الإعتماد على قليل من الخبز المحمص المصنوع من الدقيق الأسمر خلال تناول الطعام الساخن لتخسيس الوزن.
  • الإلتزام بعدد الأكواب المتناولة و المحددة من الطبيب للمشروبات الساخنة الحارقة للدهون والمخلوطة بالتوابل المحفزة لعملية الأيض خصوصا ” الزنجبيل مع القرفة، الشاي الأخضر مع الليمون والزنجبيل، الكركم مع الزنجبيل، الكمون مع الليمون” كي لا يؤدي الإفراط إلى مشكلات صحية بالجهاز الهضمي أثناء انقاص الوزن.
  • يفضل إضافة الشوربات الساخنة الخالية من الدهون إلى قائمة الأطعمة الساخنة المساعدة على تخسيس الوزن
  • الإلتزام بتناول الماء بصفة عامة وممارسة الرياضة المناسبة لكل سيدة أثناء تناول الطعام الساخن مفيد لانقاص الوزن بشكل صحي وسريع.

وأخيرا التزمي عزيزتي بالنصائح المقدمة لانقاص الوزن عن طريق الطعام الساخن مع الإبتعاد عن الأنواع الدسمة والمشروبات الغازية، للإستفادة منها ضمن حميتك الصحية المحددة لك من الطبيب المختص.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً