معدن تغفلينه يحميك من أمراض القلب ومرض السكري

معدن تغفلينه يحميك من أمراض القلب ومرض السكري

يعد معدن السيلنيوم من المعادن الأساسية المطلوبة لعملية التمثيل الغذائي، مفيد لتحسين مناعتك، يساعد الاستهلاك المنتظم للسيلنيوم على تكوين طبقة واقية حول جسمك؛ مما يساعد على حماية جسمك من الأمراض، ويعد أفضل مصادر السيلنيوم تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السيلنيوم، يساعد على الاستفادة من جسمك بطرق مختلفة، إليك بعض المصادر الطبيعية للسيلنيوم،…

يعد معدن السيلنيوم من المعادن الأساسية المطلوبة لعملية التمثيل الغذائي، مفيد لتحسين مناعتك، يساعد الاستهلاك المنتظم للسيلنيوم على تكوين طبقة واقية حول جسمك؛ مما يساعد على حماية جسمك من الأمراض، ويعد أفضل مصادر السيلنيوم تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السيلنيوم، يساعد على الاستفادة من جسمك بطرق مختلفة، إليك بعض المصادر الطبيعية للسيلنيوم، مثل: المكسرات، والتونة، وصدور الدجاج والروبيان، بالإضافة إلى بذور الشيا والأنشوجة..

1. يحسن صحة القلب.. يساعد تناول الأطعمة الغنية بالسيلنيوم على تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية؛ كونه مضادًا للالتهاب في الطبيعة، يساعد المعدن على زيادة تدفق الدم، وتدمير الجذور الحرة الضارة، والحد من فرص الإصابة بأمراض القلب.

2. ضبط السكري.. من خلال تعزيز مستويات الجلوكوز في الجسم، يساعد السيلنيوم في تنظيم عمليات التمثيل الغذائي، إن تناول السيلنيوم مفيد للفرد ومحاربة إعتام عدسة العين.

3. يحسن الجهاز التناسلي.. من المعروف أن السيلنيوم يحسن الخصوبة لدى الرجال والنساء؛ فهو يساعد على تحسين تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية، والحفاظ على الحركة المناسبة للحيوانات المنوية، الاستهلاك المنتظم للأطعمة الغنية بالسيلنيوم أو المكملات الغذائية، يساعد على تحسين حركة الحيوانات المنوية.

alt

4. يعزز مناعة.. يعمل السيلنيوم كمقوٍ مناعي، ويحمي جسمك من الأمراض المختلفة، يعتبر المعدن عاملاً حاسماً في أداء النظام المناعي بشكل منتظم.

5. يحسن الصحة العقلية.. الاستهلاك المنتظم يكون له تأثير إيجابي على تحسين الصحة النفسية، كما ثبت أنه يحسن الصحة العقلية للأفراد الذين يعانون من الاكتئاب أيضًا.

6. يخفف من أعراض الربو.. الأفراد الذين يعانون من الربو المزمن، لديهم مستويات منخفضة جدًا من السيروتونين، وتناول مكملات السيلنيوم قد خفضت الأعراض في الغالب، يساعد السيلنيوم على تقليل الالتهاب في الشعب الهوائية، بالإضافة إلى الإجهاد التأكسدي، ويساعد على تحسين التنفس.

7. يزيد طول العمر.. السيلنيوم مفيد للغاية وضروري لصحتك، يساعدك المعدن على تحسين متوسط ​​العمر المتوقع، من خلال تحسين مناعتك، ومحاربة الأمراض بين مختلف الأمراض الأخرى.

8. يمنع الشيخوخة المبكرة.. يقوم السيلنيوم بمقاومة الخلايا الجذرية الحرة الموجودة في جسمك، كما أنه يساعد بشرتك من التأثر بالإجهاد التأكسدي، المواد المضادة للأكسدة في المعدن مفيدة في الحفاظ على بشرتك شابة وصحية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً