فرنسا: وفاة ميشيل ليغراند الفائز بالأوسكار 3 مرات

فرنسا: وفاة ميشيل ليغراند الفائز بالأوسكار 3 مرات

توفي الموسيقار الفرنسي ميشيل ليغراند، صاحب أعمال كلاسيكية مثل “Les Parapluis de Cherbourg” أو “مظلات شيربورغ” و”Les Demoiselles de Rochefort” أو “آنسات روشفور”، الليلة الماضية عن 86 عاماً، وفق وسائل الإعلام الفرنسية، اليوم السبت. وامتدت مسيرة ليغراند على مدار أكثر من 50 عاماً، ونالت مؤلفاته الموسيقية العديد من الجوائز بينها ثلاث جوائز أوسكار، كما رشح 27 مرة للفوز بجوائز…




الموسيقي الفرنسي الراحل ميشال ليغراند (لوباريزيان)


توفي الموسيقار الفرنسي ميشيل ليغراند، صاحب أعمال كلاسيكية مثل “Les Parapluis de Cherbourg” أو “مظلات شيربورغ” و”Les Demoiselles de Rochefort” أو “آنسات روشفور”، الليلة الماضية عن 86 عاماً، وفق وسائل الإعلام الفرنسية، اليوم السبت.

وامتدت مسيرة ليغراند على مدار أكثر من 50 عاماً، ونالت مؤلفاته الموسيقية العديد من الجوائز بينها ثلاث جوائز أوسكار، كما رشح 27 مرة للفوز بجوائز غرامي التي حصد منها خمس جوائز.

ولد ليغراند، المغني وعازف البيانو، بباريس في 24 فبراير(شباط) 1932 وعمل لأسماء سينمائية كبيرة على المستوى العالمي ابتداءً من أورسن ويلز، حتى جان-لوك غودار.

وبموجب موهبته في الجاز بدت مسيرته المهنية مرسومة منذ طفولته في ظل والده العازف، وعمه قائد الأوركسترا، وفي العاشرة من العمر التحق بمعهد الكونسرفتوار في باريس، ومنذ ذلك الحين لم ينفصل عن الموسيقى وأعلن فخره بالمستوى العالي لغالبية أعماله بعيداً عن نجاحها التجاري.

جدير بالذكر أن ليغراند والد لثلاثة أبناء وتزوج للمرة الثالثة في 2014 الممثلة ماشا ميريل في حفل بإمارة بموناكو.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً