زلزال يضرب شمالي اليابان

زلزال يضرب شمالي اليابان

ضرب زلزال بقوة 5.7 درجات على مقياس “ريختر” قرب مدينة كوغي شمال اليابان اليوم السبت، دون أن تطلق السلطات حتى الآن تحذيرات من موجات مد عاتية “تسونامي” أو تعلن عن سقوط مصابين. ووقع الزلزال الساعة 17:23 بالتوقيت المحلي (08:23 توقيت غرينيتش) على عمق 30 كلم وعلى بعد 50 كلم تقريباً من مدينة كوغي بمقاطعة إيواتي شمال شرقي البلاد، وفقاً لوكالة الأرصاد …




بيت مهدم جراء زلزال سابق في اليابان (أرشيف)


ضرب زلزال بقوة 5.7 درجات على مقياس “ريختر” قرب مدينة كوغي شمال اليابان اليوم السبت، دون أن تطلق السلطات حتى الآن تحذيرات من موجات مد عاتية “تسونامي” أو تعلن عن سقوط مصابين.

ووقع الزلزال الساعة 17:23 بالتوقيت المحلي (08:23 توقيت غرينيتش) على عمق 30 كلم وعلى بعد 50 كلم تقريباً من مدينة كوغي بمقاطعة إيواتي شمال شرقي البلاد، وفقاً لوكالة الأرصاد الجوية.

وبلغت قوة الهزة 4 درجات على المقياس الياباني المكون من 7 درجات.

ويأتي هذا الزلزال عقب ساعات قليلة من رصد هزة أرضية أخرى بلغت قوتها 4.4 درجات على مقياس “ريختر” في مقاطعة كوماموتو جنوبي غربي البلاد، ولم يستدع إطلاق تحذيرات من موجات “تسونامي”.

وتقع اليابان فيما يعرف باسم منطة “حزام النار”، وهي إحدى أكثر المناطق الزلزالية نشاطاً على مستوى العالم، حيث تشهد هزات أرضية بشكل متكرر.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً